الأخبار

الأردن والولايات المتحدة يبحثان سبل تعزيز التعاون العسكري

230

 

 

استقبل مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول لويد أوستن يرافقه قائد العمليات الخاصة اللواء مايكل ناجاتا.

ووفقا لبيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ، بحب الجانبان آليات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين وأوجه التعاون والتنسيق بينهما.

ومن جهته أشاد أوستن، خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة الأمريكية بعمان أليس ويلز والملحق الدفاعي الأمريكي ، بالمستوى المتميز للقوات المسلحة الأردنية وبمستوى التنسيق والتعاون بين الجانبين.

يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية قد كثفت من مشاركتها في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي عقب استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة ، فيما بدأت واشنطن في شن أولى ضرباتها الجوية ضده التنظيم بالعراق خلال أغسطس 2014 فيما التحقت به دول غربية وعربية قبل أن يوسع نطاق غاراته على أهداف المتشددين بسوريا.

وتستهدف الغارات ضرب القوة الهجومية لمقاتلي (داعش) لإضعاف التنظيم تمهيدا للقضاء عليه من قبل قوات محلية في سوريا والعراق ، حيث يعتمد التحالف على القوات العراقية والبيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) الكردية للقضاء على مسلحي داعش بينما يعمل (التحالف) على إعداد قوات من المعارضة السورية المعتدلة لتولي هذه المهمة.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى