الأخبار

مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وهيئة البيئة الكويتية

 

237

 

وقع الدكتور هشام القصاص عميد معهد البحوث و الدراسات البيئية بجامعة عين شمس والشيخ عبد الله أحمد الصباح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين فى مجال الأبحاث والدراسات البيئية.

ويأتى ذلك فى إطار تعزيز التعاون بين مصر والدول العربية فى مجال الحفاظ على البيئة وحمايتها.

وأوضح الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توجيه البحث العلمى بين الجانبين فى مختلف المجالات البيئية وتعزيز القدرات على تكوين قاعدة معلومات بيئية دقيقة ومتكاملة تسهم فى حل المشكلات التى تواجه البيئة تحقيقا للنفع العام للمجتمع مع الالتزام بالضوابط المتعلقة بحقوق الملكية وإتاحة البيانات بغرض البحث العلمى بجانب تعزيز التعون بين الطرفين فى مجال إجراء الأبحاث اليئية وتبادل الخبرات من خلال تدريب الكوادر البشرية والتعاون فى مجال تنظيم المؤتمرات.

وأكد الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تسعى لإضافة بكالوريوس العلوم البيئية كدرجة بيئية معتمدة ليكون أول بكالوريوس من نوعه فى مجال البيئة، لافتاً إلى أهمية معهد البحوث والدراسات البيئية التى تقدم خريجا معتمدا من وزارة البيئة.

ومن جانبه، أكد الشيخ عبد الله الصباح أن دولة الكويت تتمتع بموقع جغرافى زاخر بالكثير من الأنشطة البيئية مما يجعلها متعطشة للمعلومات و التوجيه البيئى و الدعم الأكاديمى و البحثى.

 

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى