اخبار عالمية

نشطاء يحتفون بإسقاط بوتين كرسي أردوغان

 

 

 

سوريا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” فيديو للقطة وصفها النشطاء بالتاريخية، عندما أسقط بوتين كرسي أردوغان فيالقمة الثلاثية للرئيس الروسي بوتين والتركي أردوغان والإيراني روحاني في مدينة سوشي الروسية.

ويوضح الفيديو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يسقط مقعد نظيره التركي رجب طيب أردوغان أرضًا، خلال تصافحهما قبل مؤتمر صحفي مشترك عقب قمة سوتشي الأسبوع الماضي.

واعتبر النشطاء إسقاط بوتين لمقعد أردوغان وذهابه لمصافحة روحاني يحمل رسالة من بوتين لأردوغان مفادها أنه يمكن أن يسحب كرسي الحكم من تحته في أي لحظة يرغب فيها، ما دفع النشطاء للاحتفاء بهذه اللحظة التي اعتبروها مدبرة من الرئيس بوتين.

فقال ماهر الشيخ: “لقطة تاريخية للرئيس الروسي بوتين يدفع بيده كرسي أردوغان إلى الخلف بطريقة مقصودة ويوقعه أرضًا يكاد أردوغان يسقط”.

وعلق هنتر: “الرئيس الروسي بوتين يسقط كرسي أردوغان أرضًا ويذهب ليصافح الرئيس الإيراني روحاني ويمضون معًا تاركين أردوغان خلفهم يتساءل أحدهم..؟ هل كان الفعل متعمدًا أو بمحض الصدفة”.

ورد فارس العشور: “لقطة تاريخية للرئيس الروسي بوتين، يدفع بيده كرسي أردوغان إلى الخلف بطريقة مقصودة كاد أردوغان أن يسقط أرضا كما يستحق.. ثم يعلن الرئيس بوتين انتهاء الحرب في سوريا…”.

حنين المولي جوليزار يقول: “هالرجل داهية من دواهي العصر كل تصرف يتصرفه محسوب بدقة وله معنى عميق بوتين يسقط كرسي أردوغان متعمدا بعد قمة سوتشي“.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى