الأخبار

مرسي .. “85 سجن و إعدام واحد”

 

 

 

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بالسجن المؤبد لكل من محمد مرسي، وأحمد عبد العاطى، وأمين الصيرفى، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابرمع قطر”، كما قضت بسجن 15 سنة للمعزول محمد مرسي.

وحصل الرئيس المعزول محمد مرسي على 85 سنة سجن وحكم بالإعدام في 4 قضايا من بين 5 قضايا يحاكم فيها، وذلك بعد أن صدر ضده اليوم السبت حكم من محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد، و15 سنة على ذمة قضية التخابر مع قطر.

وفى 21 أبريل 2015، قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة محمد مرسي و12 آخرين بالسجن لمدة 20 سنة في قضية “أحداث الاتحادية” لاتهامهم بقتل المتظاهرين أمام الاتحادية.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الرئيس المعزول محمد مرسي و5 آخرين من قيادات الجماعة و93 متهما هاربا، بالإعدام شنقا لاتهامهم بالتخطيط لاقتحام السجون والمنشآت الأمنية وقتل الضباط والمساجين أثناء ثورة 25 يناير.

وفى 16 مايو الماضى، قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتنى وعصام العريان وسعد الحسينى وصفوت حجازى و11 آخرين بالسجن المؤبد، وذلك لاتهامهم بالتخابر مع حركة حماس الفلسطينية والحرس الثورى الإيرانى.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى