الأخبار

هاشتاج “بشائر_النصر_من_عدن” يشعل تويتر

278

 

 

 

 

 

اشعل هاشتاج “#بشائر_النصر_من_عدن” شبكة تويتر  بشكل غير مسبوق، فخلال أقل من يومين حقق الوسم  أكثر من 53.5 مليون مشاهدة، خصوصا بعد تغريدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، التي قال فيها: “تأتي #بشائر_النصر_من_عدن في هذه الأيام المباركة بعد فضل المولى وثم بسبب القيادة السعودية للتحالف العربي والمقاومين من أبناء اليمن الأبطال”. بحسب “البيان”
ومايزال الهاشتاج متصدرا لقائمة أكثر الوسومات تفاعلا وتأثيرا على شبكة تويتر حتى اللحظة، وإذا ما استمر التفاعل مع الوسم على  هذا النحو فإنه سيبقى متصدرا لأيام.
ولعل أبرز ما يميز التفاعل مع هذا الوسم انه لا يقتصر على مجرد المشاهدة والإعجاب بل يتعداه إلى التفاعل من خلال المشاركة بالتغريد بالصور ومقاطع الفيديو والنصوص والاشعار التي تشيد باننتصار المقاومة في عدن ودحر ميليشيات القتل التي يقودها الانقلابيون الحوثيون وحليفهم علي عبدالله صالح .
,حررت المقاومة وقوات الجيش الموالي للشرعية في اليمن ميناء مدينة عدن الرئيسي أمس، إثر اشتباكات عنيفة مع قوات الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح بعد يوم من تحرير مديريتي خور مكسر والعريش والمطار.
وقال شهود عيان إن المقاومة تقدمت إلى مديرية المعلا بعد أن بسطت سيطرتها على خور مكسر وجبل حديد ووصلت إلى ميناء عدن وتمركزت فيه، كما استعادت السيطرة على المبنى الإداري للمحافظة.
وأكد مصدر في المقاومة أن 80 في المئة من عدن أصبحت تحت سيطرتها. وشوهدت عشرات العربات العسكرية الحديثة التي حصلت عليها المقاومة من التحالف العربي على مدرج مطار عدن. وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية عبر “تويتر”، إن “مظاهر التحرير في عدن مؤثرة، ما أجمل لحظات الحرية، وما أعذب مذاقها”.
ولفت إلى أن عودة الحكومة الشرعية إلى اليمن هدف سياسي أساسي، مشدداً على أن تحرير عدن يقضي على أمل الحوثيين وصالح بخلط الأوراق. وأكد مدير مكتب الرئيس اليمني محمد مارم أن الرئيس عبدربه منصور هادي يعتزم تأدية صلاة العيد في عدن.

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى