الأخبار

احتجاز نقيب الصحفيين سابقة

 

159

 

قال الكاتب والروائي علاء الأسواني، إن احتجاز نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، خالد البلشي، وسكرتيرها العام، جمال عبد الرحيم، بعد رفضهم دفع كفالة قدرها عشرة آلاف جنيه، يُعد سابقة لم تحدث حتى أيام الاحتلال البريطاني لمصر، واصفًا الواقعة بـ«الإنجاز» الجديد لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكتب الأسواني، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، «إنجاز جديد لنظام السيسي.. حبس نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة في سابقة لم تحدث حتى أيام الاحتلال البريطاني»، معربًا عن تضامنه مع النقيب ومعاونيه، قائلًا: «متضامن مع الذين يدافعون عن حريتنا».

إنجاز جديد لنظام السيسي.حبس نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة في سابقة لم تحدث حتى أيام الاحتلآل البريطاني.متضامن مع الذين يدافعون عن حريتنا

وقررت، أمس الإثنين، نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار ماهر شبل، إحالة نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، خالد البلشي، وسكرتيرها العام، جمال عبد الرحيم، لمحاكمة عاجلة، السبت المقبل، وذلك بعد أن قام المحامي طارق نجيدة، بدفع الكفالة المالية ليتم إخلاء سبيلهم، وذلك لاتهامهم بإيواء أشخاص مطلوبين للعادلة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى