منوعات

التفاصيل الكاملة لإصابة 139 تلميذًا بتسمم غذائي

 

 

 

 

سادت حالة من الرعب بين أولياء أمور تلاميذ المدارس بمحافظة البحيرة، عقب إصابة نحو 139 تلميذا وتلميذة بمدرستين بإدارة أبو حمص، اليوم الاحد بإشتباه تسمم غذائى أثر تناولهم الوجبة المدرسية من وتم نقل التلاميذ المصابين لمستشفيات أبو حمص ودمنهور.

تلقى اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة بلاغا من الدكتور عبد الحكيم عبده مدير مستشفي دمنهور التعليمي بإصابة عدد من التلاميذ بمدرستى سالم الزئبق الإبتدائية بمحلة كيل بقرية كوم القناطر ومدرسة كوم القناطر الإبتدائية بأبو حمص بإصابة أبنائهم بحالة تسمم عقب تناولهم الوجبة المدرسية المسلمة لهم من المدارس.

وإنتقل على الفور اللواء جمال متولى مساعد مدير الأمن للامن العام وتبين وصول 31 تلميذ وتلميذة لمستشفى دمنهور التعليمى ووصول 108 آخرين لمستشفى أبو حمص العام مصابين باشتباه تسمم غذائى.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة بتوفير كافة العلاجات والفحوصات والتحاليل اللازمةلتلاميذ مدرسة سالم الزئبق الإبتدائية بمحلة كيل بقرية كوم القناطر بأبو حمص الذين قد تعرضوا اليوم لحالات من الإعياء كما توجه على الفور لمستشفى أبو حمص للاطمئنان على استقرار حالات التلاميذ بالمستشفى.

وفيما أعلن المهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن وقف توزيع الوجبات المدرسية بكافة المدارس كإجراء احترازى مع أخذ عينة من الوجبات الموزعة على مدرسة سالم الزينى، وتحليلها لمعرفة سبب إصابة التلاميذ بشكل دقيق.

وكما أعلن أبو الغيط، عن تشكيل لجنة موسعة للتحقيق فى واقعة إصابة 139 تلميذا، بمدرسة سالم الزئبق الابتدائية بقرية كوم القناطر التابعة لمركز أبو حمص بسبب تناولهم وجبات مدرسية.

7 / 7

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى