الأخبار

بالصور.. مقتل زوجة قائد كتائب القسام وابنه

167

أفادت أنباء بمقتل زوجة محمد ضيف – قائد الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”- وابنه في غارة إسرائيلية على قطاع غزة اليوم (الأربعاء) تسببت في مقتل 12 فلسطينيًّا.

 Palestinian boy stands next to the bodies of the wife of Deif, and his infant son Ali, during their funeral in the northern Gaza Strip

وأكدت إسرائيل إن نحو 50 صاروخًا أطلقت من غزة أمس الثلاثاء، ووصل عدد الصواريخ المطلقة ضد إسرائيل، اليوم الأربعاء، إلى نحو 20 صاروخًا، وذلك بعد ساعات من انتهاء الهدنة المؤقتة الأخيرة.

وصرح مسئول من “حماس” في القاهرة بأن إسرائيل كانت تستهدف من غارتها محمد ضيف، إلا أنه لم يذكر حتى الآن إصابته في غارات أمس الثلاثاء، في حين أكد “موسى أبو مرزوق” أحد القادة بحماس وفاة ابنه الرضيع ذو السبعة أشهر وزوجته في القصف.

 Relative of the wife of Deif, and his infant son Ali, carries Ali's body during their funeral in the northern Gaza Strip

يذكر أن إسرائيل اتهمت ضيف بتدبير هجمات انتحارية في إسرائيل منذ عدة سنوات، وقد نجا من محاولات اغتيال عديدة استطاع النجاة منها جميعا حتى الآن.

وصرح وزير الداخلية الإسرائيلي “غيدعون سعار” لإذاعة الجيش الإسرائيلي: “محمد ضيف “هدف مشروع”، بأنه يجب انتهاز الفرص للقضاء عليه، في حين ردت “كتائب القسام” على القصف: “إسرائيل فتحت “أبواب جهنم” وسوف تدفع ثمنًا باهظًا”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى