تفاصيل التشغيل التجريبي لثلاثة مطارات جديدة بمصر

13 فبراير 2018, 4:51 م

أعلن المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن وزارة الطيران المدني ممثلة في الشركة القابضة للمطارات، قد بدأت بالفعل في عمليات التشغيل التجريبي في مطارات سفنكس بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، ومطار العاصمة الإدارية بطريق السويس، ومطار البردويل بوسط سيناء.

وقال محروس لـ”بوابة الأهرام”، إنه سيتم تشغيل كل الأجهزة والمعدات والأنظمة التي تم تركيبها بالمطارات الثلاثة، وأيضًا الخدمات المطلوبة بالمطارات، مثل سيارات الإسعاف المجهزة على أعلى مستوى ومعدات الخدمات الأرضية، وأيضا كافة الخدمات الملاحية بالمطارات.

وأشار إلى أن أول المطارات التي تم تشغيلها تجريبيا كان مطار سفنكس الدولي في منتصف شهر يناير الماضي، كما سيتم التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الدولي غدًا الخميس 15 فبراير الجاري، بينما من المتوقع أن يتم التشغيل التجريبي في مطار البروديل بحلول نهاية شهر مارس القادم.

وأضاف محروس، أن جميع عمليات الاختبار للأنظمة والأجهزة بالمطارات تتم بالتنسيق والاشتراك مع جميع الأجهزة المعنية بتشغيل المطارات ممثلة في وزارة الداخلية، وسلطة الطيران المدني، والشركة المصرية للمطارات وكافة الأجهزة الأمنية.

الاهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات