الأخبار

ننفرد بنشر كواليس اجتماع “كبار العلماء” لإقالة القرضاوى

114

كتب لؤى على

قررت هيئة كبار العلماء فى جلستها، اليوم الاثنين، إسقاط عضوية الدكتور يوسف القرضاوى، من الهيئة بقبول استقالته، وذلك نظرا لما صدر منه من تصريحات ضد مصر والأزهر الشريف وشيخه.

وقام أعضاء الهيئة بالتصويت بالإجماع على قبول استقالة القرضاوى، خاصة بعد اتهاماته الأخيرة فى بيان استقالته على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، للأزهر الشريف ووصفه ما حدث فى مصر بأنه ليس ثورة مستغلا الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين للترويج ضد النظام المصرى.

وعلم “اليوم السابع” أن الدكتور حسن الشافعى، حاول الدفاع عن الدكتور يوسف القرضاوى فى كلمته أمام الهيئة، قائلا “إن القرضاوى عالم”، كما دافع أيضا الدكتور محمد أبو موسى عن القرضاوى.

كما علم “اليوم السابع” أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تنحى عن رئاسة الجلسة، وترأسها بدلا منه الدكتور محمود حمدى زقزوق، عضو الهيئة.

وتم التصويت بالإجماع على قبول استقالة الدكتور يوسف القرضاوى، من الهيئة، حيث دافع الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى فى كلمة له بالاجتماع عن الأزهر الشريف وشيخه وعن الجيش المصرى.

بينما استعان الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق، بشرائط مفرغة لتسجيلات وخطب للدكتور يوسف القرضاوى، وهجومه على مصر واستعداء العالم ضدها.

 

اليوم   السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى