الأخبار

فقر سياسى؟..

 

 

رشّح حزب النهضة الإسلامى التونسى، يهودياً على قوائمه لتمثيله بالانتخابات المحلية، وفقاً لوكالة سبوتنيك، اليوم.

وأكدّ ممثّل الحزب عماد الخميرى، تلك الأنباء للوكالة الروسية، حيث قال إنّ قوائم حزبهم مفتوحة للمرشحين المستقلين، و”سيمون سلامة” هو واحد منهم”، لافتاً إلى أنّ هذا أمر طبيعى جداً، لأنه يتفّق مع الكوتة السياسية التى تمّ تحديدها فى مؤتمر الحزب فى مايو 2016، وتنص على فتح أبواب الحزب أمام جميع التونسيين، من رجال ونساء وجميع فئات الوطن.

وأدّى قرار حزب النهضة بفصل الدين عن السياسة فى 2016، إلى جدل مستمر دون أن يتصوّر أحد إلى أى مدى يمكن أن يصل إليه الحزب الذى يتبع جماعة الإخوان المسلمين، وفقاً لسبوتنيك.

وقال “يعقوب بيريز”، وهو مواطن يهودى عبر صفحته على موقع التواصل تويتر، “إذا ما رشّح حزب النهضة يهودياً فى انتخابات المنستير، اعتبرونى واحداً من الأخوة المسلمين”، وأضاف أنّه منذ إعلان الاستقلال وحتى اليوم لم يتعاطف أى حزب أو منظمة معهم.

ومن جهته، قال المحلل بشؤون الأحزاب الإسلامية “عدنان ليمام”، إنّ حزب النهضة اتخذّ خطوة جيدة نحو تحسين العلاقات العامة، ويرسل إشارة لليهود المؤثرين خارج البلاد، بينما أوضح أنّ وفرة الشخصيات العامة والرياضيين وغيرهم من المشاهير عبر قوائم الحزب تهدف إلى تغطية غياب برامج سياسية حقيقية.

وستُجرى الانتخابات المحلية التونسية فى مايو المقبل.

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى