الأخبار

تحليل مياه الشرب على مستوى الجمهورية

 

135

 

 

كشفت مصادر مطلعة أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قررت إرسال جميع المعامل المتنقلة الخاصة بتحليل المياه إلى جميع مناطق الجمهورية، لأخذ عينات من مياه الشرب، خاصة في مناطق الصف وحلوان وسوهاج، للتأكد من سلامة المياه بها، بعدما أثيرت شائعات حول اختلاط المياه بالصرف الصحي في هذه المناطق، عقب انهيار جسر ترعة الصف، الثلاثاء الماضي.

وقرر الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، صرف 2000 جنيه إعانة عاجلة لكل منزل أصابته أضرار جراء انهيار جسر ترعة الصف، فيما أعادت شركة القاهرة لمياه الشرب ضخ المياه بمعدلها الطبيعي في المناطق الـ 5 التي خفضت الضخ بها إلى 50%، بعدما تمت السيطرة على مشكلة انهيار الجسر.

جاء قرار الشركة القابضة بإرسال المعامل المتنقلة للمناطق المختلفة بعدما أثيرت شائعات حول تسمم عدد من المواطنين إثر اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي، بالرغم من عدم تأكد حالات الإصابة من قبل وزارة الصحة، وسترسل هذه المعامل العينات إلى المعامل المركزية بالقاهرة، وإصدار نتائجها خلال يومين على الأكثر وإعلانها للرأي العام.

ووجه مسؤولو الشركة جميع المعامل على مستوى مصر بمسح جميع المناطق، سواء التي تعاني مشكلة أو تسير الأمور بها بشكل طبيعي، للتأكد من سلامة المياه وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وفي سياق متصل، نفت مصادر بالشركة ما أشيع حول تسمم طفلين بسبب مياه الشرب بمنطقة الصف، مؤكدة أن تخفيض منسوب المياه لم يسمح باختلاط المياه بالصرف الصحي، مضيفة أن سرعة التنسيق بين الجهات المعنية والقوات المسلحة أتاحت الانتهاء من المشكلة بسرعة ودقة وعدم إصابة أحد من المواطنين بأي أزمة، سوى غرق المنازل الذي ستعالجه محافظة الجيزة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى