الأخبار

إصلاح عطل مفاجئ بأحد القطارات بقليوب

 

 

57

 

 

قال مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد بشبرا الخيمة، إن حركة قطارات الوجه البحري القاهرة – الإسكندرية بمحافظة القليوبية، انتظمت بعد توقفها بسبب عطل مفاجئ في جرار أحد القطارات بقليوب.

وأضاف المصدر، أنه أثناء سير القطار رقم 905 مكيف عند محطة قليوب توقف فجأة؛ بسبب عطل فى الجرار وتم إرسال جرار آخر بدلا منه. مشيرًا إلى أن حركة القطارات انتظمت بشكل كبير وشهدت إقبالا ملحوظًا من المسافرين من بنها إلى القاهرة.

وكانت محطة قطارات سكك حديد بنها قد شهدت اليوم إقبالا ضعيفًا من المواطنين على رصيف القطارات المتجهة إلى القاهرة، في أول يوم لعودة حركة قطارات الوجه البحري، وذلك بسبب تخوف المواطنين من عدم انتظام الحركة وتأخرهم على أعمالهم، بالإضافة إلى عدم وجود جداول واضحة بمواعيد تشغيل القطارات.

ومن جانبها، شهدت محطة قطارات سكك حديد بنها، اليوم الثلاثاء، إقبالا ضعيفًا من المواطنين على القطارات المتجهة إلى القاهرة، في أول يوم لعودة حركة قطارات الوجه البحري، وذلك بسبب تخوف الموطنين من عدم انتظام الحركة وتأخر المواطنين على أعمالهم، بالإضافة إلى عدم وجود جداول واضحة بمواعيد تشغيل القطارات.

فى حين، فضل عدد كبير من المسافرين استقلال سيارات الأجرة بمواقف بنها العمومية، بسبب عدم انتظام حركة القطارات في اليوم الأول، مما أصاب بعض الموطنين بخيبة أمل نتيجة عدم اللحاق بقطار “4”، والذي تحرك في تمام الساعة السابعة صباحًا واستغلال أصحاب سيارة الميكروباص ذلك وقاموا برفع الأجرة من بنها إلى شبرا الخيمة، بسبب تكدس المواطنين داخل الموقف.

كما شهدت محطة قطارات بنها تواجدًا أمنيًا مكثفًا على أرصفتها وفي محيطها، حيث انتشر أفراد الأمن الذين قاموا بتمشيط القطارات والأرصفة، تحسبًا لأي طوارئ، فيما انتشرت عناصر الشرطة السرية على أرصفة المحطة لرصد أي تحركات مشبوهة.

وقام اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، بتفقد الحالة الأمنية على طول خط السكة الحديد، كما قام بمعاينة يرافقه عدد كبير من خبراء المفرقعات والفنيين، فلنكات السكة الحديد بطول الخط حتى حدود المحافظة.

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين محطات القطارات من خلال نشر الدوريات الأمنية داخل وخارج المحطات وعلى الأرصفة وداخل القطارات، حيث يتم تفتيش كل قطار قبل الرحلة وتأمينه من خلال الحماية المدنية وأجهزة الكشف عن المتفرقعات أو أي أجسام غريبة يمكن دسها وسط ركاب القطارات.

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى