اخبار عالمية

غدًا.. «ميركل» تفتتح بورصة السياحة الدولية ببرلين بمشاركة مصرية

تفتتح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بورصة السياحة الدوولية ببرلين، غدًا الأربعاء، في دورتها الـ 5 تحت شعار «الإجازة هي طبيعتنا» بحضور مسئولي السياحة والسفر في 184 دولة، وبمشاركة مصرية موسعة وشخصيات سياسية وبرلمانية ورؤساء ووكلاء السياحة والسفر في العديد من الدول المصدرة للسياحة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات البورصة حتى 11 من الشهر الجاري.

ويعد هذا المعرض فرصة متميزة لكل دولة لعرض وتسويق منتجها السياحي، ويلقي المعرض الضوء على الدولة المضيفة وهي ألمانيا المشهورة بمناطق البحيرات المائية على ساحل البلطيق.

وأعلن محمد عبدالجبار المستشار السياحي المصري في برلين، أن الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة ورئيسة الوفد المصري ستفتتح جناح مصر في البورصة، والتي تعد أكبر بورصة سياحية على مستوى العالم.

وقال «عبدالجبار»، إن مصر كعادتها كل عام تشارك في قمة العالم السياحية ببرلين بوفد سياحي رفيع المستوى، يضم أكثر من 80 شركة وفندقًا سياحيًا مصريًا، مشيرًا إلى أن عدد السائحين الألمان الوافدين لمصر خلال العام الماضي بلغ مليونًا و234 ألف سائح بارتفاع يتجاوز 88% عن عام 2016.

وأضاف المستشار السياحي المصري في برلين، أن السوق الألماني من الأسواق المهمة في تصدير السياحة لمصر، مؤكدًا أن بورصة برلين تعد أكبر حدث سياحي عالمي تشارك فيه جميع الدول المصدرة للسياحة ومعظم قادة العالم في مجال السياحة.

وتوقع «عبدالجبار» وصول عدد السائحين الألمان إلى مصر بنهاية العام الجاري إلى أكثر من مليون ونصف المليون سائح، كما أكد أنه سيتم خلال فعاليات بورصة برلين توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين شركات السياحة المصرية ومنظمي الرحلات الألمان.

وأشار إلى، أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ستعقد ما يقرب من 65 لقاءً مع كبار منظمي الرحلات السياحية في ألمانيا ومختلف الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتًا إلى أن الوزيرة ستستمع لكافة المشكلات التي تواجه منظمي الرحلات الأجانب، كما ستلتقي بأعضاء من البرلمان الألماني.

يذكر، أن مصر ستشارك بوفد رفيع المستوى في بورصة برلين السياحية المعروفة بقمة العالم السياحىة يضم وزيري الطيران والسياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة، ومحافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء ورئيس اتحاد الغرف السياحية، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء جمعيات المستثمرين السياحيين والغرف السياحية التابعة لاتحاد الغرف.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى