منوعات

ارتفاع الأسعار يلتهم تخفيضات الأوكازيون

 

نسبة الإقبال 30% على بعض المحلات.. وتاجر: «نص العمى ولا العمى كله»
لم ترقَ تخفيضات الأوكازيون السنوى على الملابس والسلع ــ الذى بدأ منذ أيام ــ إلى طموحات المستهلكين، وسط الارتفاعات الكبيرة التى تشهدها الأسعار فى الأسواق بشكل عام، حيث انحصرت نسبتها بين 10% و20%، فيما لم تمثل فارقًا يغير من وضع السوق الحالية إلى الأفضل قليلًا.
وقال هيثم الضو، صاحب محل ملابس فى القاهرة، فى تصريحات لـ«الشروق» أمس، إن أسعار الملابس مرتفعة، وحتى مع وجود الأوكازيون والخصومات ستظل الأسعار مرتفعة على المواطن، موضحا أن التجار لا يملكون من الأمر شيئًا، وأن السبب الأكبر فى هذه الارتفاعات هو ارتفاع سعر الدولار، ما يعود بشكل مباشر على كل السلع المستوردة.
على الجانب الآخر، أشار تامر عبدالجواد صاحب محل ملابس إلى أن نسبة الإقبال زادت بمعدل 30% من بداية الأوكازيون، لافتًا إلى أن الإقبال كان شبه منعدم إلا أنه يظل ضعيفًا أيضًا حتى مع هذا المعدل، قائلًا: «نص العمى ولا العمى كله».
وفى السياق، قال محمد رشاد، طالب جامعى إن أيام الأوكازيون تكون بمثابة موسم مناسب للشراء بالنسبة له، حيث ينتظر أوقات الخصومات كل سنة ليقتنى ما يكفيه للعام التالى، مؤكدًا أن هذا العام يختلف عن سابقه من حيث ارتفاع الأسعار وقلة الاختيارات، مما دفعه لتقليل معدل شرائه 50% مقارنة بالعام الماضى.
وطالبت حنان شاكر ــ ربة منزل ــ الحكومة بالتدخل للسيطرة على هذا الوضع المزرى على حد تعبيرها، لافتة إلى أن معدل البيع الحالى يشير إلى عدم وجود خصم لأن التاجر يرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، ثم يضع لافتات الخصومات والأوكازيون، وتابعت ساخرة «كسبنا صلاة النبى».
من جهة أخرى، تفقد القائم بأعمال محافظة القاهرة اللواء أحمد تيمور، منطقة وسط المدينة، أمس، للتأكد من التزام المحال بالأماكن المخصصة لها، وعدم الاعتداء على الأرصفة المخصصة للمشاه، فضلاً عن متابعة التزامها بالأوكازيون الصيفى ومطابقة الأسعار المعلنة للسلع المعروضة، طبقًا للاشتراطات المحددة من قبل وزارة التموين.
ووجه تيمور خلال جولته، مديرية التموين ومباحث تموين القاهرة، بتكثيف المرور على المحال بجميع أحياء القاهرة، للتأكد من التزامهم بالتعليمات المحددة ونسب التخفيضات المعلنة بالسلع والمعروضات، وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والإعلان عن اسم المحل ومخالفاته بوسائل الإعلام المختلفة، كعامل ردع لهم فى حالة ثبوت قيامهم بأى أعمال غش للمواطنين.
واستدعى القائم بأعمال المحافظة، مسئولى قطاع غرب القاهرة للمرور، وطالبهم بتطبيق القانون على جميع السيارات المنتظرة بالمخالفة على جانبى الشوارع بوسط المدينة، وكلبشتها وعدم الإفراج عنها إلا بعد سداد الغرامات المقررة.
كما تفقد شارع الألفى والمخصص للمشاه، حيث استدعى مسئولى أجهزة حى الأزبكية ووجههم بضرورة رفع جميع الإشغالات للمحال المتجاوزة الحدود المخصصة لها، والتحفظ على جميع الإشغالات وتحريزها بمخازن الحى، مؤكدًا عدم التهاون فى حق المواطن.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى