الأخبار

“شباب ” تبحث تطوير ميدان الجيزة

 

111

 

لتقت مؤسسة “شباب بتحب مصر”، اليوم، الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، بديوان عام المحافظة، لمناقشته في مشروع المؤسسة لتطوير وتجميل ميدان الجيزة.

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم، إن الاجتماع عرض احتفال المؤسسة الذي أقيم الشهر الماضي بسفح الأهرامات والقرية الفرعونية، تحت رعاية المحافظ وهيئة تنشيط السياحة، ولاقى استحسان وثناء على مجهود الشباب.

وعرضت المؤسسة على المحافظ، مشروع تطوير وتجميل ميدان الجيزة، ويشتمل على 4 مراحل من المقترح أن تبدأ أولها في الأسبوع الأول من ديسمبر، بمشاركة 75 متطوعًا ومتطوعة من أعضاء المؤسسة، وبمشاركة أعضائها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وستقوم المؤسسة على مدار شهرين، بتوعية المواطنين باستخدام نفق المشاة بالجيزة، كما تشتمل عملية التطوير والتجميل، على حملة نظافة موسعة بميدان الجيزة، باستخدام حاويات لجمع المخلفات، ودهان كافة بلدورات ميدان الجيزة والأسوار الحديدية المحيطة به، وتنظيف جسم كوبري الجيزة وزراعة 1000 شجرة و500 متر نجيلة بحدائق ميدان الجيزة.

وانتقلت المؤسسة بتكليف من محافظ الجيزة، للقاء تيسير عبدالفتاح، رئيس حي جنوب الجيزة، لعمل جولة ميدانية للوقوف على تفاصيل المشروع، وإعداد مذكرة للعرض على المحافظ بتكلفة التنفيذ، وبالفعل تم النزول إلى الميدان ومناقشة التفاصيل والترتيبات، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل المشروع قريبًا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى