القنصل العام لسفارة جنوب السودان: ندعم السيسي لفترة رئاسية ثانية

13 مارس 2018, 4:33 م

قال نقور يوسف، القنصل العام لسفارة جنوب السودان، إن السفارة تلقت دعوة من مؤسسة الرئاسة المصرية، لحضور لقاء السفير محمود كارم، المنسق العام لحملة الرئيس عبدالفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مع وفد من السفراء الأفارقة، بمقر الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية.

وأضاف القنصل العام لسفارة جنوب السودان في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن «السيسي من أهم وأوائل الداعمين والشركاء الاستراتيجيين لدولة جنوب السودان، وتربطه علاقة وطيدة برئيس جنوب السودان، سيلفا كير، ولذلك لبينا الدعوة، وأكدنا عبر مسؤول الملف السياسي بالسفارة، الذي حضر ممثلاً عن السفارة، لعدم وجود سفير لجنوب السودان بمصر حتى الآن، على دعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة، ونتمنى أن تشهد الفترة الثانية للرئيس تطورًا ضخمًا في العلاقات الثنائية بين البلدين».

وعلمت «المصري اليوم» من مصادر مطلعة أن «أبرز الغائبين عن اللقاء السفير الإثيوبي بالقاهرة، تاييى أثقلاسيلاسي أمدى، بالرغم من تواجده في القاهرة، فيما غاب عن اللقاء أيضاً سفراء دول الجابون وأوغندا، لسفرهم خارج البلاد».

وأشارت المصادر إلى أن «السفارات الإفريقية في انتظار انتهاء التصاريح الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية المصرية، لمتابعة سير العملية الانتخابية الرئاسية في مصر».

يذكر أن السفير محمود كارم، المنسق العام لحملة الرئيس السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة، استقبل وفدًا من السفراء الأفارقة بمقر الحملة الرسمية، وشارك في اللقاء، سفراء الكاميرون وغينيا الاستوائية ومالي وجنوب السودان وليبريا والكونغو والكونغو الديمقراطية وبوروندى وزيمبابوى وزامبيا، بالإضافة إلى ممثل عن سفارات كوتيفوار، أنجولا، غينيا، وبوركينا فاسو.

واستعرض «كارم» مع السفراء الأفارقة أنشطة وفعاليات الحملة الرسمية، وجهود مؤسسات الدولة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وذلك قبل أيام من فتح باب الاقتراع للمصريين المقيمين بالخارج، الجمعة المقبل، ولمدة 3 أيام.

المصرى اليوم

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات