20 مارس آخر موعد لتسجيل استمارات دخول امتحانات الثانوية العامة

14 مارس 2018, 3:46 م

قال مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبدالحكم، إنه تم تحديد 20 مارس الجاري، آخر موعد أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل الاستمارات الورقية لدخول الامتحان، مشيرًا إلى أنه تم تقديم الموعد بسبب الانتخابات الرئاسية، حيث كان مقررًا أن يتم التسجيل حتى 26 مارس.

وأضاف «عبدالحكم» لـ«الشروق»، أن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية للبدء في تحديد لجان سير الامتحانات، وبيان مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب، مع استبعاد أي لجان كانت قد شهدت أحداث عنف في أي عام سابق، كما يتم تحديد أماكن استراحات المعلمين المغتربين أثناء المشاركة في أعمال الامتحانات وتحديد كيفية تجهيزها بالشكل المناسب.

وأشار إلى، أن الوزارة تجهز حاليًا لتدريب رؤساء اللجان ورؤساء الكنترولات ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، بعد الانتهاء من تحديد المقبولين منهم بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية، التي تمت في إجازة نصف العام، على أن يكون التدريب في مايو المقبل، لافتًا إلى أن التدريب يركز على كيفية مواجهة أي طواريء داخل اللجان ومنع الغش والتعرف على الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يستخدمها الطلاب في الغش.

وأوضح، أن الوزارة ستطرح قريبًا النموذج الثاني من البوكليت التجريبي للامتحانات على موقع الوزارة، وتكون شاملة لكافة أجزاء المنهج الدراسي بالكامل، وتحاكي هذه النماذج التجريبية امتحانات نهاية العام من حيث التزامها بمواصفات الورقة الامتحانية، التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها على حسب طبيعة كل مادة.

ولفت إلى، أنه تم إرسال نسخة من جدول امتحانات الثانوية العامة إلى المديريات التعليمية لتوزيعه على جميع المدارس الثانوية، هذا إلى جانب إعلان الجدول في لجان سير الامتحانات أثناء عقدها.

الشروق

(Visited 16 times, 1 visits today)

التعليقات