الأخبار

“الجزيرة” تواصل التحريض باستضافة منتدى للزمر

 

184

 

قالت مصادر دبلوماسية، أمس، إن شبكة “الجزيرة” القطرية تواصل سياستها التحريضية ضد الدول العربية، سواء من خلال برامجها، أو باستضافة الفعاليات والندوات للهجوم على مصر والدول العربية، والتحريض ضد حكوماتها الشرعية، وآخر تلك الفعاليات التي تنوي إقامتها، منتدى الجزيرة التاسع تحت عنوان “الصراع والتغيير في العالم العربي”، في الفترة من 4 وحتى 6 مايو المقبل، ويتناول موضوعات من قبيل “دور المؤسسة العسكرية في السياسة في الشرق الأوسط”.

ويستضيف المنتدى، عددًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، مثل طارق الزمر ومها عزام، فضلًا عن بعض العناصر المنتمية للتنظيم فكريًا، مثل عبدالمنعم أبوالفتوح، الأمر الذي يتناقض مع ما تطرحه شبكة “الجزيرة” من ادعاءات خاصة بالموضوعية في تغطيتها للأوضاع في العالم العربي.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ”الوطن”، أن استضافة شبكة “الجزيرة” العناصر الإرهابية أمثال طارق الزمر، خير دليل على دعم الشبكة وقطر للجماعات الإرهابية، وعناصرها التي تحرض على العنف والإرهاب، ما يعيد للذاكرة بث “الجزيرة” مشاهد على الهواء مباشرة لهجوم نفذته إحدى الجماعات الإرهابية على قوات الجيش المصري في سيناء، قبل أشهر.

وأشارت المصادر إلى أنه من الواضح أن ممارسات “الجزيرة” أدت إلى تدني وتراجع معدلات المتابعة لها في العالم العربي بصفة عامة، ومصر بصفة وخصوصًا، لأنها فقدت المصداقية لدى المشاهدين.

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الفرنسية، أمس، أن قطر ستقدم طلبًا مؤكدًا لشراء 24 مقاتلة من طراز “رافال” بقيمة 6.3 مليارات يورو.

وأشارت الرئاسة الفرنسية إلى أن الرئيس، فرنسوا أولاند، سيتجه إلى الدوحة 4 مايو، لحضور مراسم التوقيع على العقد، بعد أن اشترت مصر مجموعة طائرات من نفس الطراز.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى