الأخبار

الأزهر يفصل 700 طالب

 

 

84

 

 

أعلن الأزهر الشريف اليوم عن فصل ٧٠٠ طالب من الدول المختلفة نتيجة تغيبهم عن المحاضرات وذلك في افتتاح الموسم الثقافي لمعاهد البعوث الإسلامية بمقر معهد البعوث بنين بالقاهرة الذي تنظمه لجنة التعليم قبل الجامعي بعنوان “أبناؤنا … سفراؤنا”، حيث أناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.

ووفقا لبيان الأزهر حذر وكيل الأزهر في كلمته الطلاب من الانجرار وراء تيارات أو الانشغال بامور سياسية او غيرها تصرفهم عن تحصيل العلم وقال :” ان الفارق بين الطالب الازهري واى طالب اخر ان الازهري يعرف دينه بشكل وسطي ليفيد به نفسه وغيره، كما انه يحفظ القرآن، ليكون سفيرًا للأزهر وسط اهله وبلاده، حيث نحذر من الانصراف عن تحصيل العلم لأى أمور أخرى”

استطرد على طلابنا مواصلة العمل والجهد والتفوق في دراستهم حتي يعودوا لبلادهم وينقلوا ما تعلموه في الأزهر لأنهمخير سفراء للفكر الوسطي وأن يصححوا ما ينقله المتطفلين على الدعوة وإظهار سماحة الاسلام .

من جانبه أكد الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد على مكانة الأزهر العالية حول العالم وقدرات الطالب الازهري التى تظهر في اي مكان، ودعا جعفر جميع الطلاب المبعوثين إلى الاستفادة من الموسم الثقافي بالشكل المطلوب لينقل لبلده صورة صادقة عن التعليم في الازهر وينقل الخبرة العلمية التى تلقاها في الازهر الشريف فهذا الطالب هو لسان الازهر في العالم اجمع.

فيما شدد السفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر على ضرورة حضور الطلاب لكافة الفعاليات والبرامج التي يقيمها المعهد او مدينة البعوث بشكل عام لتحقيق الاستفادة الكاملة من البرامج التي خصصها لهم الازهر الشريف.

وفى كلمته أثنى الدكتور أسامة الأزهري المشرف على مكتب رسالة الاسلام على الأزهر ودوره الثقافي التنويري، والذي صمد أمام الزمان لأكثر من ألف عام، ليعد بذلك أقدم مدرسة وجامعة تعليمية إسلامية على مستوى العالم.

يشار إلى أن الموسم الثقافي يتضمن عدة محاور منها تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ومحاضرات دعوية تثقيفية من خلال أساتذة الجامعة، وكذلك مسابقات دينية وثقافية ومسابقات أوائل الطلبة، وأيضا محاضرات وورش عمل لتعليم الطلاب كيفية عمل الوسائل التعليمية بأحدث التقنيات من خلال أساتذة متخصصين في هذا المجال.

 

انباء اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى