الأخبار

محمود محيي الدين: أدين بالفضل لمصر ولأهلي وجامعتي فيما وصلت إليه

قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن أهداف التنمية المستدامة جرى إقرارها من قادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، في سنة 2015، مؤكدا أن لها برنامج متكامل للتمويل العام والتمويل الخاص، وجرى الموافقة عليه في يوليو 2015.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج “مساء DMC”، المذاع على شاشة “DMC”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان: “الوقت بيمر بسرعة وفيه بعض الدول حققت نجاحات طيبة في بعض المجالات، وفيه بعض الدول بها مشكلات في تحديد الأولويات ورسم السياسات، ومحاولة جذب الاستثمارات الخاصة وتوجيه الاستثمارات العامة، لتحقيق أهداف التنمية”.

وأشار محمود محيي الدين، إلى أنه أثناء اجتماعات الجمعية العامة السابقة في سبتمبر، جرى الإعلان عن عد تنازلي من الآن حتى 2030، لمساندة الدول في تحقيق هذه الأهداف، من خلال سياسات متكاملة والمشاركة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي، لتحقيق هذا الهدف.

وتابع: “إن شاء الله هبدأ العمل على وجه السرعة، وهكون ما بين واشنطن ونيويورك في الفترة المقبلة، ولكن طبيعة العمل كمبعوث للأمم المتحدة ولأمينها العام، والمنظومة الأمم الدولية هيخلي الواحد في أكتر من مكان حسب الحاجة”.

واستكمل: “إن شاء الله  تكون لنا فرصة مساندة بلدنا مصر، والتي يرجع لها الأساس كل الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، للواحد فيه من إدراك لأهمية العمل الواحد اللي بيقوم به برجع الفضل لأهلي وأساتذتي اللي علموني، وجامعتي اللي اتخرجت فيها، كلية الاقتصاد جامعة القاهرة، واللي عشت في ريف مصر أو مدنها”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى