الأخبار

السيسي: أمن واستقرار السودان جزء من أمن مصر

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنظيره السوداني عمر البشير والوفد المرافق له، والذي يزور مصر حاليًا، مؤكدًا أن  أمن واستقرار السودان جزء من أمن واستقرار مصر.

وقال السيسي، خلال كلمته في احتفالية الأسرة المصرية بحضور الرئيس السوداني عمر البشير، وعدد من الوزراء والمسئولين بالبلدين، اليوم الإثنين، إنه منذ قديم العصور ومصر والسودان أسرة واحدة وشعب واحد منذ أقدم العصور تجمعها علاقات أخوية، فضلا عن وحدة المسار والمصير، وهو ما يستقر في وجدان كل مصري وسوداني.

وتابع الرئيس السيسي، أن ما يجمع مصر والسودان هو رباط مقدس تمتد جسوره منذ قديم الأزل، ونهر النيل العظيم الدليل الأكبر على حسن العلاقات، مشيرًا إلى أن قناعة مصر هي أن “أمن واستقرار السودان كانت وستظل جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار ومصالح مصر.

واستكمل: “علمتنا التجربة عبر العصور والأزمنة أن كل تطور إيجابي يحدث للسودان يكون له كل الأثر الطيب على مصر وشعبها، والعكس صحيح”.

واستقبل السيسي، نظيره البشير، بمطار القاهرة الدولي، ثم اصطحبه إلى قصر الاتحادية، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.

وعقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات مع “البشير” استهلها بالترحيب به في وطنه مصر، مؤكدًا ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية وعوامل ثقافية واجتماعية مشتركة ممتدة لآلاف السنوات.

اكسترا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى