الأخبار

«السيسي»: ما يجمع الشعبين المصري والسوداني رباط مقدس تمتذ جذوره منذ خلق الأرض

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ترحيبه بزيارة نظيره السوداني، عمر البشير، إلى القاهرة، قائلًا: «أرحب بأخي العزيز الرئيس عمر البشير، والوفد السوداني المرافق له بين أسرتهم وفي بلدهم مصر».

وقال «السيسي»، في كلمته خلال احتفالية الأسرة المصرية باستاد القاهرة الدولي، مساء الاثنين، «إنها لمناسبة عزيزة على قلبي وقلوب كل المصريين أن نحتفل اليوم بيوم الأسرة المصرية مع أخ كريم وشقيق عزيز وصديق مقرب، في هذه المناسبة التي تجسد وبكل صدق مشاعر الأخوة بين شعبي وادي النيل منذ أقدم العصور، فمصر والسودان أسرة واحدة وشعب واحد تربطهما علاقات أزلية».

وأضاف أن «هذا هو ما يستقر في وجدان كل مصري وسوداني من واقع هذه العلاقة الخاصة التي طالما ربطت بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمع بينهما من تاريخ وحضارة مشتركة وامتداد بشري وعلاقات نسب وقرابة مصاهرة على نحو يجعل من الشعبين أشبه بشعب واحد في وطن واحد».

وتابع «لا أبالغ عندما أقول أن ما يجمع الشعبين هو رباط مقدس تمتد جذوره منذ أن خلق الله الأرض، وستستمر حتى يرسو الله الأرض ومن عليها، ولعل نهر النيل العظيم هو الرمز لهذه العلاقات».

وأكد أن قناعة مصر بأن أمن واستقرار ومصالح السودان كانت وستظل دائمًا جزءً لا يتجزأ من أمن واستقرار ومصالح مصر، قائلًا: «لقد علمتنا التجربة وكشف لنا التاريخ عبر العصور والأزمنة أن كل تطور إيجابي يحدث في السودان يكون له كل الأثر الطيب على مصر وشعبها والعكس صحيح».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى