الأخبار

أحمد الوكيل: الدول المتقدمة لا يوجد بها قوانين استثمار

 

3

 

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الدول المتقدمة لا يوجد بها قانون استثمار، إنما يوجد فى الدول التى توجد بها تشابكات تشريعية.

وتابع: أن قانون الاستثمار لن يكون له قيمة إذا ظلت التعقيدات البيروقراطية كما هى دون تغيير، لافتا الى أن التحدى الأكبر لمصر خلال الفترة القادمة هو خلق فرص عمل من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك خلال توقيع 4 بروتوكولات تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للرقابة المالية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وبنك الاسكندرية، والنقابة العامة للمحامين، بشأن تفعيل منظومة تقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس الكترونيا وتبسيط الإجراءات للمستثمرين، وشهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى توقيع البروتوكلات.

أكد الوكيل، أن البروتوكولات الموقع تهدف إلى تيسير مناخ الاستثمار.

وقال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تهدف إلى نقل الإدارة لمقر الهيئة العامة للاستثمار للتيسير على المستثمر، وتتقاطع هيئتى الاستثمار والرقابة المالية فى الاختصاصات القانونية وخدمات التاسيس وزيادة رؤوس الاموال، ويتم تأسيس جميع الشركات بالهيئة عدا شركات سوق المال ويتم تبادل المعلومات بين الهيئتين.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى