الأخبار

“الوطنية للانتخابات”: تصويت المصريين بالخارج شهد إقبالا ملحوظا

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن تصويت المصريين بالخارج بانتخابات الرئاسة، شهد إقبالا ملحوظا على مدار الأيام الثلاثة الماضية ، وذلك من خلال متابعة الهيئة لسير العملية الانتخابية، وهو ما نقلته وسجلته وسائل الإعلام وشاهدته المنظمات والهيئات المتابعة للانتخابات.

وقالت الهيئة فى بيان لها، إن السفارات أغلقت صناديق الاقتراع كل فى موعده المحدد قانونا، وذلك بعد أن لبى المصريون بالخارج نداء الوطن وأدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن بعض الدول العربية استمر التصويت بها إلى ما بعد التاسعة مساء وفق التوقيت المحلى لكل دولة لوجود أعداد كبيرة من المواطنين بها.

وكانت سفارة مصر فى لوس أنجلوس هى آخر سفارة أغلقت صندوق الاقتراع بالنظر إلى فروق التوقيت.

وقالت الهيئة أنها سوف تعكف على حصر الأعداد التى قامت بالتصويت فى الخارج لإعلانها مع النتائج النهائية بعد انتهاء العملية الانتخابية فى الداخل.

وثمنت الهيئة الوطنية حرص المواطنين المصريين فى الخارج على أداء واجبهم الوطنى والإدلاء بأصواتهم لتقرير مصيرهم، مضيفة أنهم كانوا خير سفراء لوطنهم مصر فى مشهد حضارى عظيم.

وتوجهت الهيئة الوطنية للانتخابات بالشكر لأعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى بجميع سفارات مصر بالخارج وكل من ساهم فى نجح سير العملية الانتخابية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى