الأخبار

تحقيق مطالب التجار بعد فوزها

79

– غرفة تجارة القاهرة تشيد بقرار «الصناعة» بإلغاء اتفاقية الـ«سى أى كيو» مع الصين

أكد أعضاء قائمة المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، دور تجار العاصمة وحرصهم على استقرار الأوضاع بعد دعمهم للقائمة حتى فوزها بالتزكية قبل الموعد الرسمى لانتخابات الغرف التجارية المقرر لها 13 يونيو الحالى.

وأشادوا بكل تجار العاصمة الذين كانوا مرشحين لخوض الانتخابات، وتنازلوا وكذلك الذين قاموا بعمل تفويضات لدعم القائمة من أجل تحقيق الاستقرار، وهو ما يسعى إليه الجميع.

وأكد الأعضاء حرص تجار العاصمة على مساندة اقتصاد بلدهم والتكاتف والتعاون لاستكمال مسيرة العمل والإنجازات التى تحققت خلال مجلس «العربى»، المنتهية مدته رغم الظروف الصعبة التى واجهت البلاد فى السنوات الأخيرة وراء مساندة القائمة لفوزها بالتزكية.

من جانبه قال المهندس إبراهيم العربى رئيس الغرفة الحالى إن مساندة تجار القاهرة سواء، الذين تنازلوا عن الترشيح أو أصحاب التفويضات وكل الذين ساندوا بطريقتهم الخاصة وتجديد الثقة يمثل مسئولية كبيرة على عاتق كل فرد فى القائمة لأننا نتطلع فى المرحلة المقبلة إلى عهد جديد للمجتمع التجارى بشكل عام وتجار العاصمة بصفة خاصة، وسنسعى إلى تحقيق رغباتهم على جميع الأصعدة.

أكد العربى أن الأمر الأهم خلال الانتخابات الحالية هو ظهور الروح والانتماء بين تجار العاصمة، وهو ليس بغريب عليهم فهم أصحاب مواقف مشرفة على مدى الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذه الروح ستكون دافعا كبيرا ومهما لتحقيق المزيد من النجاح بالتعاون بين جميع التجار.

من جانب آخر أشاد أعضاء غرفة القاهرة التجارية بقرار منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، بالغاء اتفاقية الـ«سى آى كيو» على السلع الصينية المستوردة من الصين، وهى الاتفاقية، التى أبرمتها الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة الخارجية مع الصين فى 2010 تفرض على المستوردين المصرين استخراج شهادة جودة مطابقة لمواصفات (سى أى كيو) من السلطات الصينية بعد الأزمة، التى تسببت بها خلال الفترة الماضية.

قال المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة تجارة القاهرة إن هذا القرار صائب ويصب فى مصلحة بلادنا وسينعكس بالإيجاب على السوق واستقراره فى الفترة المقبلة.

أضاف العربى إن المبالغ التى كان يدفعها المستوردين لهذه الشهادة ستستفيد منها البلد فى ظل الظروف الحالية بدل من إن كان يستفيد منها الجانب الصينى فقط، وهو ما راعاه الوزير، ولذلك هناك شكر خاص للوزير من التجار والمستوردين بعد قراره الجرىء والصحيح خاصة بعد المشكلات والأزمة التى نشبت من وراء هذه الشهادة أخيرا.

وقال على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة ونائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة إن إلغاء هذه الشهادة لا شك أنه سيأتى فى مصلحة البلد خاصة أنه ليس لها أى جدوى للجانب المصرى، وكثيرا ما طالب المستوردون بإلغائها فى الفترة الماضية بعد أن أثارت حالة قلق وارتباك بالسوق.

أكد شكرى أن القرار جعل هناك حالة من الارتياح بين التجار والمستوردين بعد الأزمة التى تسببت بها هذه الشهادة، نظرا للخسائر التى كانت ستلحق بهم، مشيدا بتفهم الوزير لتوضيحات الغرف التجارية فيما يتعلق بهذه الشهادة التى كانت تفيد الصين بمبلغ يصل إلى 2 مليار دولار سنويا دون أى فائدة لمصر من أى جانب.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى