الأخبار

“الموقوف قيدهم بالصحفيين” يهددون بالدخول في اعتصام مفتوح داخل النقابة

62

 

 

قال محمد فوزي الصحفي بجريدة الديار، أن سبب وقف قيد الصحفيين هو عدم إنتظام دورية صدور الجرائد، و هذا عار تماما من الصحة، و ذلك مثبت بالوثائق و المستندات .

و أضاف فوزي خلال تصريحات خاصة لوكالة “ONA” للأنباء، أن تلك الإشكاليات التي تواجهها الإدارة مع مجالس إدارات الصحف، لا يجب ان يقع فيها الصحفيين فريسة لها ، معبرا “أنها مشاكل ديناصورات، و يقع فيها الفئران ضحية لها”

كما أشار فوزي إلى “أنه تم تشكيل 5 لجان سابقة لقيد الصحفيين من نفس الصحف و الجرائد في النقابة، و الإجراءات كانت تسير بسهولة ، فلماذا تعنت الإدارة في هذه المرة” .

قالت سمية شويخ الصحفية بجريدة العالم اليوم، أنهم على إستعداد تام لتنظيم إعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين، في حالة عدم تلبية مطالب الصحفيين الموقوف قيدهم، خلال المجلس الذي سيعقده النقابة برئاسة ضياء رشوان .

و أضافت شويخ إن أسباب عدم قيد الصحفيين هي مشكلات تتعلق بالإدارة العليا للنقابة، والصحفيين لا دخل بها و هم فقط فريسة لها، معبرة عن إستيائها من ضياع الحلم المتعلق بقيدهم في النقابة.

و أكدت شويخ، أن الأسباب المزعومة بعدم منح الصحفيين مستحقاتهم من قبل إدارات الصحف و الجرائد هو غير صحيح، و ذلك فقط حجة كاذبة لتبرير قرار وقف قيد الصحفيين بالنقابة.

قال أحمد درويش الصحفي بجريدة المصريون، أن النقابة قامت بوقف قيد الصحفيين بالنقابة لعدد من الجرائد، وهي المصريون، والعلم اليوم، و الشارع، و السوق العربية، والديار، مشيرا إلى أن أسباب وقف قرار قيد الصحفيين غير معلومة .

وأضاف درويش أن جميع الإجراءات التي يجب أن تتخذ لقيد الصحفيين بالنقابة، تم اتباعها، ولم تنظم لجنة لأجل البت في تلك الأوراق التي قدمت من قبل الصحفيين.

 (المراسل: شمس الدين مرتضى)

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى