اخبار عالمية

ترامب يقرر طرد الدبلوماسيين الروس من أمريكا

 

 

ذكرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر طرد الدبلوماسيين الروس على خلفية أزمة تسميم الجاسوس الروسي المزدوج، سيرجي سكريبال، في بريطانيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولهم: “إن الرئيس ترامب يستعد لطرد عشرات من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة ردا على تسميم العميل الروسي السابق باستخدام غاز الأعصاب في بريطانيا”.

ووفقًا للمصادر، فإنه من المحتمل أن يتم الاعلان عن ذلك القرار يوم الإثنين المقبل، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن قرار ترامب بهذا الشأن قد لا يكون النهائي.

وأضافت المصادر أن ترامب مستعد لتفعيل هذا القرار، ولكن قبل ذلك يريد التأكد من أن جميع الحلفاء الأوروبيين سيتخذون الخطوة نفسها ضد روسيا.

وأوضحت الوكالة أن ترامب وافق على نصائح مجلس الأمن القومي الأمريكي بشأن طرد الدبلوماسيين الروس من البلاد.

وكانت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية نقلت عن مصدر لم تسمه، أن مجلس الأمن القومي الأمريكي نصح ترامب بطرد الدبلوماسيين الروس على خلفية أزمة الجاسوس.

وتتهم بريطانيا الحكومة الروسية بالوقوف وراء محاولة اغتيال سكريبال وابنته اثناء تواجده بالقرب من احد المراكز التجارية بمدينة سالزبوري البريطانية باستخدام غاز “نوفيتشوك” السام. وتنفي موسكو تلك الاتهامات قائلة إنها لا تستند إلى اي أدلة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى