الأخبار

مؤتمر عالمي عن مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية

 

132

 

تنظم جمعية ”سيدات أعمال مصر 21” المؤتمر العالمي للمرأة تحت عنوان ”سيدات شركاء النجاح” (Global Partnership for Women SME’s: Women for Success)، في الفترة من 7 إلى 11 فبراير 2015 في كل من القاهرة والأقصر وأسوان، باستضافة جامعة الدول العربية.

وأشارت الجمعية في بيان لها – تلقى مصراوي نسخة منه – إن المؤتمر يستضيف العديد من الوزارات منها وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التعاون الدولي، ووزارة الآثار، ووزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة الاستثمار، ووزارة السياحة.

وقالت الدكتورة يمنى الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21 إن المؤتمر يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية وهي إيجاد الفرص في وقت الأزمات الاقتصادية، والمحور الثاني الطرق غير التقليدية لتنمية العمل الخاص في مجالات الصناعات والمشروعات المتوسطة والصغيرة، والمحور الثالث المرأة الرائدة كقوة مؤثرة في صناعة القرارات والسياسات.

وأضافت الشريدي أنه من المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين بالمؤتمر أكثر من 150 سيدة من أهم المستثمرات المصريين والعرب والأجانب من 16 دولة حول العالم (الجزائر، وقبرص، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، وهولندا، والأردن، وكينيا، ولبنان، وليبيا، وهولندا، وجنوب أفريقيا، وتونس، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والسويد).

وأشارت نور الزيني عضو الجمعية إلى أن جميع أجهزة الدولة والوزارات المختلفة قامت بالتعاون وقدمت الدعم اللازم لإنجاح المؤتمر وذلك في إطار تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً في المجتمع وتفعيل دورها ومشاركتها وتأثيرها في الحياة الاقتصادية.

وأضافت أن هذه المشاركة ستنعكس على تدعيم الاقتصاد المصري وتبني مشروعات صناعية وقومية لخدمة الوطن تلبية لدعوة رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي بضرورة العمل وفتح الأبواب لجذب مزيد من الاستثمارات لبناء الاقتصاد الوطني والتأكيد على عودة الاستقرار والأمن داخل ربوع الوطن.

ونوهت مها الوكيل رئيس لجنة الإعلام بالجمعية إلى أن قائمة المتحدثين الرئيسين خلال الجلسة الافتتاحية في جامعة الدول العربية تتضمن الدكتورة يمنى الشريدي، و أشرف سلمان وزير الاستثمار، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، والسفيرة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية.

كما تشمل قائمة المتحدثين في الجلسة سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، وريم السعدي مدير البنك الأوروبي، وبسنت حلمي المدير التنفيذي لـ ”Global Project Partner”، ونيكولا هين مؤسسة ورئيسة جمعية يونيتد سكسيس، وأحمد الشيخ مدير عام ”بيسيكو” شمال شرق أفريقيا، وليلى بار مديرة الموارد البشرية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة ”إكسون موبيل”، وهبة علي كبير مستشاري ريادة الأعمال بشركة ”ميرسي كوربس ايجيبت”، وخلود الخالدي بمنظمة العمل الدولية، وجيلان المسيري منسقة برامج بالأمم المتحدة للمرأة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى