الأخبار

أنا ضد التخوين والإخوان..

صباحى

قال المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحى ,مؤسس التيار الشعبى ,والقيادي بجبهة الإنقاذ ,”أنه لا يحب التخوين على الإطلاق، مشيرا إلى أنه ضد حكم الإخوان المستبد والشعب المصرى لن يقبل بأى حكم مستبد سواء أكان إخوانياً أو غير إخوان فالسلطة فى مصر تعد فى وضع سيئ والجماعة لم تتعلم شيئا من تجاربها”.
وتابع  صباحى خلال حلوله ضيفاً على التليفزيون المصرى فى برنامج ” بيتنا الكبير” المُذاع على القناة الأولى تقديم الإعلامى شريف فؤاد “أن الاخوان لم يحققوا فى أى وقت أغلبية بل يحققون أكثرية وهناك فرق بين الصفتين وسنقاوم الاخوان بعد استبدادهم، مشيرا إلى أن جبهة الانقاذ وضعت نقاط محددة لتقيم حواراً وطنياً صحيحاً”.
وأضاف صباحي “أن موقف جبهة الإنقاذ كما هو الآن من الانتخابات ويتمثل فى المقاطعة نتيجة لعدم تغير الأوضاع، ولفت أنه رغم قرارنا بالمقاطعة نجهز لخوض الانتخابات فى حال تحقيق الشروط التى طالبت بها جبهة الإنقاذ فهذا البلد لن ينصلح حاله طالما رئيسها ليس طوعها، فالانتخابات تحتاج ضمانات وسندخل الانتخابات وفى حال عدم توافر ضمانات ورأى الشعب ضرورة مشاركتنا سنشارك”.
وأعرب صباحى عن سعادته بحركة “تمرد” , حيث قال أنها تعبر عن إحتجاجها بطريقة سلمية فهذا الشباب مخلص وأدعو الجميع لتأييد هذه الحملة والمشاركة فالمصريون فاض بهم الكيل من السياسات الحالية.
 وإختتم حمدين صباحى ,مؤسس التيار الشعبى, أنه لم يفكر للحظة فى الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة فجبهة الانقاذ والتيار الشعبى لم يفكرا إلى الآن فى الدعوة أو تبنى فكرة انتخابات رئاسية مبكرة على الرغم من فشل الرئيس فى إدارة البلاد.
الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى