الأخبار

خفض الأسعار والتنازل

36

طالبت غرفة تجارة القاهرة التجار بضرورة الاستجابة لمبادرة خفض الأسعار التى تتبناها الحكومة حاليا، والتى تقوم من خلالها بطرح كميات كبيرة من السلع فى المجمعات والمنافذ بأسعار مخفضة لزيادة المعروض، وبالتالى انخفاض الأسعار لدعم المواطنين.
وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة تجارة القاهرة: إنه تم توجيه الدعوة إلى التجار فى مختلف الأنشطة التجارية للاستجابة إلى مبادرة خفض الأسعار، والعمل على نجاح المبادرة من خلال التنازل عن جزء من أرباحهم.
وأشار إلى أن التجار أبدوا الرغبة فى الاستجابة للمبادرة لدفع عجلة المبيعات من جانب ومساندة المواطنين فى ظل الظروف الحالية من جانب آخر.
وأضاف أن المنتسبين للغرف التجارية يساندون مبادرة خفض الأسعار لأنها فى النهاية تحقق الصالح العام من خلال استقرار السوق ودعم المواطن البسيط بجانب السعى إلى تحريك الأسعار، التى تسيطر عليها حالة الركود فى الفترة الماضية، وهو ما أشارت إليه شكاوى كثيرة من الشعب التجارية.
وطالب العربى الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بالتوسع فى إنشاء منافذ السلع خاصة فى المناطق الريفية الأكثر احتياجا للسلع بأسعار مخفضة.
وأشار العربى إلى الغرفة ستعقد اجتماعا مجمعا للشعب التجارية المختلفة خلال الأيام المقبلة للتأكيد على هذا ضرورة مساندة المبادرة والمطالبة بتوسيع نطاقها على جميع المحال سواء الكبيرة أو الصغيرة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى