الأخبار

البترول تكذب ”إشاعات” تلاحق تطبيق الكارت الذكي للبنزين

 

13

 

أكد عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، توفر إمدادات الوقود بمحطات تموين السيارات مع استمرار انتظام الإنتاج المحلي من معامل التكرير وانتظام وصول شحنات الوقود المستورد.

وقال مصطفي خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، إنه يتم يومياً ضخ 20 ألف طن من البنزين بأنواعه (يتضمن 11.4 ألف طن بنزين 80) بزيادة نسبتها 17 بالمئة عن الاستهلاك المعتاد وحوالي 39 ألف طن يومياً من السولار بزيادة نسبتها 7 بالمئة.

وأوضح أن الشائعات التي يطلقها البعض لتحقيق مكاسب غير مشروعة تتمثل في شائعات زيادة الأسعار وتحديد كميات مع بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي هي شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة ولا تمت للحقيقة بصلة.

وناشد المواطنين بعدم الانسياق لهذه الشائعات حيث أن إمدادات الوقود متوافرة ولا داعي لتخزين الوقود نتيجة للشائعات التي يطلقها البعض، حيث أن هناك تنسيقاً متسمراً مع مباحث التموين لتشديد الرقابة على المحطات.

وأشار إلى أن تطبيق منظومة الكارت الذكي التي تقرر بدء العمل بها في منتصف الشهر الحالي لا تتضمن أي تحديد للكميات أو زيادة في الأسعار.

وأضاف أن تسليم الكروت من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو وأنه لحين استلام المواطنين الكروت الخاصة بمركبتهم سيتم استخدام كارت المحطة الموجود في جميع محطات الوقود المنتشرة في جميع محافظات مصر.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى