وزير التعليم: 12 امتحانا إلكترونيا للطالب بنظام الثانوية الجديد يتم احتساب أعلى 6 منها

16 أبريل 2018, 2:48 م

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،أن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من تنفيذ إستراتيجية التعليم الجديد، مضيفًا أن البطل في إستراتيجية التطوير هو المعلم، وبالتالي فإن معلمي رياض الأطفال هم أساس التطوير.

وتابع شوقي أن النظام التعليمي الجديد قائم بمعلمي الوزارة الحاليين بعد تدريبهم ولن يتم الاستعانة بمعلمين جدد في المرحلة الحالية.

وقال شوقي إن تغيير نظام التقويم للثانوية العامة هي إحدي طرق تطوير النظام التعليمي القديم بجاتب توفير مواد تعليمية جديدة ووسائط وكتب خارجية ومناهج إلكترونية علي موقع الوزارة لباقي الصفوف التعليمية لحين تخرج آخر طالب بالنظام القديم وتعميم النظام الجديد.

وتابع شوقي أن التعليم أصبح أولوية لدي الدولة والقيادة السياسية، وهناك محاولات حكومية وبرلمانية لتوفير مخصصات التعليم وفقا للاستحقاق الدستوري لضمان تطوير التعليم بشكل مستمر.

وأكد أن مخاوف أولياء الأمور والطلاب كبير جدا من نظام التقويم الجديد وسيتم الانتهاء منه كما تم الانتهاء من مخاوف البوكليت عندما طرح لأول مرة قبل تطبيقه.

وأوضح الوزير أن تطوير التعليم مسئولية وطن وضمان نجاح المشروع هو امتلاك الشعب له.

وأشار شوقي إلى أن تكلقة تقديم التابلت وخدمة الإنترنت لنظام الثانوية العامة لعدد 700 ألف طالب وطالبة وأكثر من 150ألف معلم ومدير تبلغ نحو 3مليارات جنيه للتابلت مقدمة بالمجان من الدولة، وجاري عقد صفقات مع شركات الاتصالات لتوفير باقات الإنترنت للتابلت بسرعة محددة.

وشدد على أن امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية ستتم بدون تدخل بشري ،حيث سيتم فصل الطالب عن المعلم للقضاء على الدروس الخصوصية، وسيتم عقد الامتحانات علي مستوي المدرسة وليس امتحانا قوميا موحدا بحيث تطلب المدرسة اختبارا من السحابة الإلكترونية من عشرات الأسئلة المتساوية في نفس درجة الصعوبة ولكن متنوعة ومختلفة، لتتم الإجابة والتصحيح وإعلان النتيجة إلكترونيا.

وتابع وزير التربية والتعليم أنه يشترط عدم تخطي الطلاب نسبة الغياب المقررة قانونا والتي يسجلها معلم الفصل يوميا حتي يسمح له بأداء الامتحان ،ويؤدي الطلاب 12 امتحانا علي مدار 3 سنوات سيتم احتساب أعلي 6 درجات، بحيث يتاح للطلاب أكثر من فرصة للإجابة.

الاهرام

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات