الأخبار

هجوم مسلح على كمين بالشيخ زويد

148كتب: عبد القادر مبارك , أحمد أبو دراع

 

هاجم مسلحون يستقلون سيارة ذات دفع رباعى، كمين أمنى بمنطقة أبوطويلة، على الطريق الدولى «العريش- رفح»، شرق مدينة الشيخ زويد، شمال سيناء، أمس، ولاذوا بالفرار بعد أن اشتبكت معهم القوات وأطلقت عليهم النيران، دون وقوع إصابات.
و تمكنت قوات الجيش والشرطة من إبطال مفعول عبوة ناسفة بمنطقة العبيدات، غرب المدينة، على الطريق بعد أن وضعها إرهابيون، لاستهداف الآليات العسكرية، أثناء تحرك حملات أمنية لتمشيط عدة بؤر إرهابية.
وواصلت قوات الجيش الثانى الميدانى حملاتها ضد البؤر الارهابية بالمنطقة الشرقية لسيناء والمنطقة الواقعة جنوب العريش مستخدمة الآليات العسكرية والدبابات وسيارات الدفع الرباعى وطائرات «أباتشى».
وقصفت الطائرات، عدداً من المواقع بمنطقة رفح بعد ورود معلومات عن اختباء عناصر إرهابية بها، ودمرت 5 انفاق تربط بين مصر وقطاع غزة وضبط كميات من الاسلحة والذخائر داخل مخازن سرية فى رفح وتدمير منازل لبعض العناصر المسلحة بالمنطقة الشرقية.
وتمكنت القوات خلال الحملات الأمنية على المناطق الواقعة جنوب الشيخ زويد ورفح من ضبط 33 مشتبهاً بهم وجارى فحصهم فى احدى المقرات الامنية بالعريش، واكد مصدر امنى ان القوات أفرجت عن 12 من المقبوض عليهم وتم ترحيل 22 الى احدى المقرات السيادية بالقاهرة للتحقيق معهم.
وشنت قوات الأمن حملة على البؤر الإرهابية بمنطقة جنوب العريش وأجرت عمليات تمشيط لمنطقة المزرعه وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم، وأحرقت منازل عناصر تكفيرية.
وأجرت أجهزة الأمن عمليات تفتيش للشالهيات بالعريش وشقق بحى الزهور والعبور بحثا عن العناصر المطلوبة لدى قوات الامن، وتمكنت القوات من ضبط سيارة مبلغ عن سرقتها و 4 دراجات بخارية دون ترخيص وسيارتين دون ترخيص.
وقالت مصادر أمنية، إن قوات الامن ألقت القبض على 5 من جماعة الإخوان المشاركين فى مظاهرات، بمدينة العريش، بتهمة التظاهر دون تصريح، وإثارة الشغب، وقطع الطرق.
وقال العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري، في بيان: «قوات الجيش والشرطة المدنية، داهمت، الجمعة عدد من البؤر الإجرامية فى نطاق محافظة الإسماعيلية، وألقت القبض على 19 عنصر إجرامى من التابعين لجماعة الإخوان، وبحوزتهم بندقية آلية، وذخيرة مدفع رشاش، وملابس خاصة بالشرطة المدنية، وبرميل يحتوى على 45 كيلو جرام من مادة(C4) شديدة الانفجار، مجموعة أدوات ومهمات ومواد تستخدم لتصنيع العبوات الناسفة، ووصلات كهربائية، تستخدم لتصنيع دوائر التفجير عن بعد، و47 طلقة (خرطوش) وطبنجة».
وأضاف:«تم ضبط 3 سيارات ربع نقل، و9 دراجات بخارية دون لوحات، وأحرقت القوات ودمرت 15عشة ، تستخدمها العناصر الإرهابية، قاعدة إنطلاق لتنفيذ عملياتها».

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى