الأخبار

حصيلة الجثث في أحداث الحرس الجمهوري إلى 57 جثة

48

 

 

أكد المستشار محمد فرغلي مساعد وزير العدل للطب الشرعي والخبراء، ارتفاع حصيلة الوفيات من الأحداث التي وقعت فجر الاثنين الماضي، بمحيط الحرس الجمهوري الى 57 حالة من بينهم 4 جثث مجهولة الهوية.

وأشار فرغلي، فى تصريحات خاصة لمصراوي صباح الأربعاء، الى أن هناك 53 جثة تم التعرف على هويتها بينما لم يستدل حتى الآن على هوية  4 جثث ومازالت موجودة بمشرحة زينهم.

وأوضح مساعد وزير العدل للطب الشرعي والخبراء، أن هناك عدد 9 جثث موجودة من أحداث المقطم و5 جثث من أحداث العنف التى شهدتها منطقة بين السرايات وعدد 4 جثث لأفراد الجيش والشرطة.

وأكد أن مصلحة الطب الشرعي تسابق الزمن للانتهاء من تشريح الجثث وتسليم التقارير النهائية للنيابة العامة للبدء فى التحقيقات وكشف المتورطين فى هذه الأحداث المؤسفة على حد قوله.

ولفت مساعد وزير العدل للطب الشرعي والخبراء، الى أن هناك 4 مؤسسات بأى دولة فى العالم ممنوع التعدى عليها بشتى الطرق وهم مؤسسة الرئاسة ووزارة الدفاع والمخابرات العامة والحرس الجمهوري، مضيفاً أن ما حدث من اعتداء على محيط الحرس أمر غير مقبول ويهدف الى تشويه صورة القوات المسلحة أمام الرأي العام

وناشد فرغلي جموع الشعب المصري بضرورة التعقل وعدم الإنسياق وراء أعمال العنف والتخريب والتعدي على المنشآت العامة والممتلكات الخاصة وضرورة الإلتزام بشرعية التظاهرات السلمية، وعدم الإنسياق وراء مروجو الفتن الذين يريدون إشعال نار الفتنة فى البلاد لكى نصبح مثل سوريا على حسب قوله.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى