الأخبار

المرأة المصرية قادرة على حسم نتيجة الاستفتاء

163

 

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، أن دستور 2014 دستور يليق بثورتين مجيدتين قام بهما الشعب المصرى.. مشيرة إلى أن الدستور الجديد هو دستور شامل، يحقق طموحات وآمال جميع المصريين، ويحمل بين طياته بارقة أمل نحو مستقبل جديد لمصر، يقوم على العدالة والمساوة وعدم التمييز بين المواطنين على أساس النوع أواللون أوالجنس، ويصون كرامة وإنسانية المواطن المصري.

وأشارت تلاوى إلى أن هذا الدستور سيكون بمثابة نقطة البداية التى سنرتكز عليها للوصول إلى كل ما حلم به الشعب المصري الذي خرج في ثورة 25 يناير و30 يونيو ليثور ضد الظلم والاستبداد والفاشية ويحطم جميع القيود.

جاء ذلك خلال مشاركة تلاوي فى المؤتمر الذى عقدته الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بحضور السيد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، وأعضاء اللجنة.

وأوضحت تلاوى أن المجلس يسعى خلال المرحلة الحالية إلى نشر الوعى لدى المرأة الفقيرة والأمية والمعيلة والمهمشة بمواد الدستور وصونه للكرامة الإنسانية، وما يكفله من حقوق للمرأة حرمت منها فى الدساتير السابقة، لافتة إلى أن الحملة التى أطلقها المجلس تسعى إلى التعريف بمواد الدستور التى تحقق العدالة والمساوة لكافة المواطنين، وتضمن عدم التمييز على أساس النوع أواللون أوالجنس.

وشددت تلاوى على أن المرأة المصرية تمثل كتلة هامة قوامها مايقرب من 5ر23 مليون صوت، وأن تلك المرأة التى أثبتت إسهاما ملموسا فى كافة الاستحقاقات السياسية السابقة، وارتفع صوتها بصورة فاقت الرجال فى ثورة 30 يونيو هى القادرة على حسم نتيجة الاستفتاء لتعلنها «نعم» بكل وضوح.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى