الأخبار

استنفار أمنى بمطار القاهرة

113

يشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، حالة من الاستنفار الأمنى فى ذكرى عزل الرئيس السابق “محمد مرسى” ودعوات جماعة الإخوان المسلمين للخروج إلى الشوارع والميادين للتظاهر وتفجير القنابل بدائية الصنع فى ذكرى 30 يونيو فى أماكن متفرقة من القاهرة.

وأعلنت سلطات الأمن بالمطار حالة الاستنفار الأمنى والطوارئ فى ظل التهديدات المستمرة من الجماعات الإرهابية والتكفيرية باستهداف المنشآت العامة والحيوية داخل البلاد، مع تشديد الإجراءات الأمنية داخل مبان الركاب وساحات انتظار السيارات بالمطار والشركات العاملة بالمطار.

وأوضحت مصادر أمنية بالمطار، أنه تم نشر لجان بجميع طرق دائرة المطار مع توسيع دائرة الاشتباه وتفتيش كل سيارة دخلت إلى المطار ومراجعة كافة الأشخاص المترددين على المطار والاستمرار فى تلك الإجراءات خلال الفترات القادمة، مع زيادة أعداد الأكمنة الأمنية فى مداخل ومخارج مبان الركاب وانتشار رجال البحث.

وأشار المصدر إلى أنه يجرى التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية المعلوماتية لتأمين المطار والاستفادة بكل معلومة لديها خاصة بنشاط الجماعات الإرهابية، مع استخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات واستخدام الكلاب البوليسية المدربة فى فحص السيارات داخل ساحات الانتظار وتأمين مناطق الخدمات وساحات انتظار الأتوبيسات.

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى