الأخبار

المتحدث العسكري ينشر لقطات مقتل 30 تكفيريًا وتدمير 74 عبوة ناسفة

 

 

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان العشرين عن العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.

ومن جانبه، نشر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعى، لقطات لما تم إنجازه في العملية.

وأسفرت العمليات خلال الأسبوع الماضى عن تحقيق النتائج الآتية:

على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى، تم استهداف وتدمير 3 أوكار وبؤرة للعناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين.

وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى، تم قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير 10 سيارات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، والقضاء على أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء المدعو ناصر أبو زقول، بالإضافة الى مقتل 4 تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على 173 فردا آخرين بشمال ووسط سيناء، والقضاء على 8 تكفيريين شديدى الخطورة بشمال ووسط سيناء.

كما تمكنت القوات المسلحة من القضاء على 17 فردا تكفيريا بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة لمعلومات أمنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش، والتحفظ على 8 بنادق آلية و3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة، واكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة العناصر التكفيرية .

كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 74 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، وتدمير والتحفظ على 26 عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 25 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وتدمير 437 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر.

فيما تم اكتشاف وتدمير 38 مزرعة من نبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء، وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية.

وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف البحرية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية ومنع تسللها من وإلى البحر وتواصل القوات الخاصةكًج البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وإحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح وحتى بورسعيد.

فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة، حيث تم تنظيم أكثر من 586 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الاتجاه الشمالى الشرقى، تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء، بالإضافة إلى 5 مزارع لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها 675 مسدس صوت و6000 طلقة أنواع وكميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية، وضبط أكثر من مائتي فرد متسلل من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر و650 ألف قرص من الترامادول.

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط 7 عربات داخل مخزن بمنطقة وادي حمرة دوم بشلاتين.

ونتيجة للأعمال القتالية لقواتنا، استشهد 3 ضباط وأصيب ضابط صف وجندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة في المداهمات.

وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها في حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الإرهاب الأسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم.

المتحدث العسكري ينشر لقطات مقتل 30 تكفيريًا وتدمير 74 عبوة ناسفة في سيناء
المتحدث العسكري ينشر لقطات مقتل 30 تكفيريًا وتدمير 74 عبوة ناسفة في سيناء
المتحدث العسكري ينشر لقطات مقتل 30 تكفيريًا وتدمير 74 عبوة ناسفة في سيناء
المتحدث العسكري ينشر لقطات مقتل 30 تكفيريًا وتدمير 74 عبوة ناسفة في سيناء
المتحدث العسكري ينشر لقطات مقتل 30 تكفيريًا وتدمير 74 عبوة ناسفة في سيناء
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى