أخبار مصر

بدء فعاليات تنفيذ مبادرة «السيسي» للقضاء على «فيروس سي» بالبحيرة

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بدء الفعاليات والافتتاح الرسمي لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ للقضاء على فيروس C بمحافظة البحيرة، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية اعتبارا من أول أكتوبر حتى نهاية نوفمبر.

وشهد المحافظ، فعاليات بدء الحملة بالوحدة الصحية بقرية الحجناية بمركز دمنهور، والتي تستهدف جم
يع المواطنين من الجنسين من سن 18 عاما، فأكثر لحوالي 3 ملايين و750 ألف مواطن بالمحافظة من خلال 408 منشآت صحية موزعة على 16 إدارة صحية على مستوى المحافظة من خلال 1446 فريقا طبيا “طبيب – ممرضة – مدخل بيانات”.

وسيتم خلال البرنامج الكشف المبكر عن مرض ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة السكر والسمنة واكتشاف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض؛ للحد من مضاعفاته وعمل الفحوصات الطبية والمعملية الخاصة بها في أماكن الإحالة وصرف العلاج اللازم لها من خلال المراكز المعتمدة بالمحافظة من اللجنة القومية لفيروس سي، وسوف يستمر العمل في أماكن الفحص من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء على فترتين من “9 إلى 3” فترة صباحية ومن “3 إلى 9” فترة مسائية، وسوف يكون الفحص ببطاقة الرقم القومي وبالمجان.

ويناشد المحافظ، مواطني المحافظة بالتوجه لفحص أنفسهم ومعاونة الفرق التي ستقوم به على أداء مهمتها لتحقيق المستهدف بالمحافظة تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن نجاح مبادرة الرئيس تتضمن العديد من الرسائل الهامة أهمها تلاحم كافة المؤسسات وفئات الشعب خلف قيادته السياسية الحكيمة، والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتعزيز المشاركة المجتمعية وتفعيل دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في خدمة مجتمعاتهم، وتعزيز دور العنصر النسائي ومشاركته المجتمعية، ومساندة القوات المسلحة وجهاز الشرطة في تنفيذ الخطط والبرامج والوقوف جنبا إلى جنب مع المواطنين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى