تكنولوجيا

10 ميزات مهمة في نظام «أندرويد 8»

 

 

أطلقت شركة جوجل الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد 8، ويحمل أندرويد 8.0 اوريو للمستخدم العديد من التحسينات والمميزات الجديدة.

ورصد العديد من الخبراء التقنيون أبرز 10 مميزات في نظام التشغيل اندرويد 8 منها :

دعم تشغيل التطبيقات في نافذة داخل نافذة

يدعم أندرويد 8.0  ميزة تشغيل التطبيقات في نافذة صغيرة داخل نافذة، وهو ما يتيح على سبيل المثال مشاهدة مقطع فيديو أثناء العمل على تطبيق آخر بالإضافة لدعم خيارات أخرى للنوافذ المتعددة والقدرة على إطلاق أكثر من تطبيق معا في نفس الشاشة في وضع العمل على شاشة أخرى أو مستقلة remote display.

وقت أطول في استهلاك البطارية

أندرويد 8 يدعم ميزة جديدة باسم Background limits تضيف قيود كبيرة على عمل التطبيقات في الخلفية لتحسين استهلاك البطارية واداء الجهاز، وذلك بالاعتماد على ثلاثة عوامل تشمل منع بث التحديثات ومنع تقديم خدمات أثناء العمل في الخلفية ومنع الحصول على تحديثات عن الموقع الجغرافي، وأكدت جوجل أن هذه الميزة تمثل تغييرا كبيرا في أندرويد للأفضل.

تحسين الملء التلقائي في التطبيقات

يعتمد مستخدمو أندرويد على العديد من التطبيقات لتعبئة بيانات تسجيل الدخول والمعلومات المتكررة تلقائيا، ودمجت جوجل في اندرويد 8 الميزة في نظام التشغيل بحيث يمكن للمستخدم اختيار تطبيق الملء التلقائي على غرار اختيار لوحة المفاتيح الافتراضية.

تنبيهات أكثر دقة

يقدم أندرويد 8 للمستخدم تنبيهات أكثر دقة مع تحكم أكبر وذلك من خلال تجميع التنبيهات في “قنوات” أو فئات، بحيث يمكن للمستخدم اختيار الفئات التي يريد الحصول على تنبيهات لها من تطبيق محدد بدلا من أن يحجب كل التنبيهات من تطبيق محدد، وسيحصل المستخدم الآن على التنبيهات الهامة من التطبيقات المختلفة بخلفية مختلفة.

ألوان أكثر ثراء

يدعم أندرويد 8 ميزة Wide-color gamut التي توفر للمستخدم عرض مجموعة أوسع من الألوان في الصور ومقاطع الفيديو، وهي الميزة التي يمكن أن يستفيد منها أيضا تطبيقات تعديل الصور.

جودة الصوت

يتيح اندرويد 8 صوت بجودة عالية عند الإتصال لاسلكيا بالسماعات عبر بلوثوت، هذا بالإضافة لدعم ميزة الإتصال بالإجهزة عبر واي فاي دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، وقالت جوجل أنها تعمل مع العديد من الشركاء لتوفير تقنية الإتصال عبر واي فاي NAN في أقرب وقت ممكن.

التنقل داخل التطبيقات عبر لوحة المفاتيح

قالت جوجل أنها ركزت في الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد على تحسين التنقل والتنبؤ داخل التطبيقات من خلال لوحة المفاتيح.

أكثر من 60 رمزا تعبيريا

يوفر أندرويد 8.0 اوريو للمستخدم العديد من الرموز التعبيرية “الإيموجي” الجديدة، من ضمنها إيموجي الفتاة المحجبة الذي اقترحته فتاة سعودية العام الماضي على الجهة المسئولة عن إدراج رموز تعبيرية جديدة.

دعم التشغيل الفوري للتطبيقات

يدعم أندرويد 8.0 اوريو تشغيل التطبيقات مباشرة لتجربتها أو الإطلاع على شيء ما من خلال المتصفح دون الحاجة لتثبيت التطبيق.

الوصول السريع لإعدادات قابلية الوصول

وفرت جوجل في أندرويد 8.0 اوريو زر يتيح الوصول السريع لإعدادات قابلية الاستخدام مثل تكبير الشاشة وتحديد النصوص لنطقها وهي الميزات المفيدة لضعاف البصر.

تحسين الأمان في ميزة تثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي

قالت جوجل أن أندرويد 8 لن يثبت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي أو التطبيقات من مصادر غير معروفة دون إذن المستخدم، بحيث يجب أن يسمح المستخدم بتثبيت التطبيقات من مصدر ما.

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى