الأخبار

«التحرير» داخل منزل حبيب العادلي

 

120

 

 

عكف فريق من الصحفيين المهنيين، على إنشاء بوابة التحرير فى ثوبها الجديد، لتقديم أفضل خدمة للقارئ، وتجيب على الأسئلة التى تدور في محاورات المصريين، ولمدة تجاوزت العام، وصل العاملون على المشروع لسر الخلطة الصحفية، فى تقديم الأفضل فى الشكل والمضمون، من خلال 3 مواقع مختلفة، وهى التحرير الإخبارى،  والتحرير لايف، والتحرير ويكليكس.

لماذا التحرير الجديد؟.. لأنه

لأكبر: لو عاوز تشوف أكبر صورة

الأطول : مش هاتعرف تجيب آخره

الأمتع : ألعاب لم ترها من قبل

الأسرع : أسرع تغطية إخبارية

الخدمى: مواقيت الصلاة والحفلات والمؤتمرات

التحرير لايف:

الأجود: صورة بأعلى تقنية

الأسرع: أسرع من السيارات

الدافى: الأمومة والطفولة

مشاهير: حياتهم معاك

طرائف: ضحكات من القلب

تفاعلى: شاشة بتتكلم معاك

الأمتع: ألعاب لم ترها من قبل

التحرير ويكليكس:

ما يدور تحت قبة البرلمان وأمام عدسة التليفزيون وخلفها، هل العلاقة بين المسؤولين وأعضاء البرلمان عدائية كما نراها فى التليفزيون؟ أم أنها شىء آخر، فقط فى التحرير سترى العلاقة الحقيقية بين الوزراء ونواب الشعب؟، وهل الحياة النيابية المصرية تُعبر عن واقع الشارع السياسي.. كل هذا وأكثر فى التحرير ويكليكس

تقدم التحرير العشرة الكبار، أهم عشرة موضوعات رئيسية يبحث عنها القارئ:

ا – أخبار مصر

السياسة أخبار مصر

قسم جديد ينقل القارى بين أروقة مؤسسات الدولة، بداية من مؤسسة الرئاسة، ومجلس الوزراء والقوات المسلحة، والقضاء والإعلام، وحتى أصغر موظف فى الهيكل الإدارى للدولة، نرصد تجاوزات المسؤولين، ونسلط الضوء على ما يؤرق المواطن من مشكلات يومية مزمنة فى الصحة والتعليم والمواصلات، ونضع ما يظهره رجال الدولة وما يخفوه تحت المجهر.

وننفرد| بالصور.. التحرير فى غرفة نوم حبيب العادلي

 فى غفلة من الزمن وبعيدًا عن أعين الأجهزة الأمنية، تجولت عدسة التحرير داخل الحياة الخاصة لوزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، لتكشف الكثير من المفاجآت، حتى داخل غرفة نومه.

وستكشف التحرير، الثلاثاء المقبل، عن اختراقها للمكان الذى يقيم فيه العادلي، والأجهزة المحيطة به، وأهم مقتناياته، وتكلفتها ومن أين أتى بها,  كما سنتعرف على الأشخاص الذين تعامل معهم لتحصين قلعته.

2 – عرب وعالم 

 عرب وعالم

للمواطن العالمي تقدم التحرير «عرب وعالم» لهواة السياسة الخارجية، والباحثين عن رؤية أكبر لطبيعة ما يدور على الساحة الدولية، خاصة إقليم الشرق الأوسط، وما يدور خلف الأبواب المغلقة بين القوى العظمى فى العالم، والحروب الباردة التى بدأت من جديد بين الخمسة الكبار، وهل ستشهد الأعوام القادمة “الحرب العالمية الثالثة”.. كل هذا وأكثر تجيب عليه التحرير فى ثوبها الجديد.

وننفرد| المنشأة رقم 13.. تثير قلق الأمريكان بعد استيلاء داعش عليها شمالى غرب بغداد

كشفت مصادر أمنية عراقية فى تقرير أرسلته إلى الأمم المتحدة عن قيام مسلحي داعش، بالاستيلاء على منشأة للتسلح الكيميائي على مسافة 35 ميلاً إلى شمالي غرب العاصمة العراقية بغداد، كانت ضمن ترسانة العراق الكيماوية السابقة، وهى المنشأة رقم 13 الملحق بها المنشأة رقم 41، اللاتان تقعان فى منطقة المثلث السني فى وسط العراق.

3- الرياضة

رياضه

إلى كل عشاق المستديرة الساحرة، إلى عشاق الليجا الإسبانية والدورى الإنجليزى، والإيطالى والألمانى، إلى كل عشاق كرة القدم، تقدم التحرير الرياضى، كل ما يدور فى كواليس المباريات، الخطط الجديدة والتكتيكات المبتكرة فى الملاعب العالمية.. فقط على ملعب التحرير.

المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، تغطية فورية للحدث وقت حدوثه.

4- المقالات

مقالات

أكثر من 100 كاتب يلتقون على بوابة التحرير، جلال عارف، وطارق الشناوى، وجمال فهمى، وإبراهيم منصور، ومحمد توفيق، وطارق الشناوى، وعمر طاهر، يتقدهم الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، كما تستقبل التحرير مقالات الكتاب الشباب الراغبين فى الكتابة، لتفتح باًبا جديدًا يستوعب طاقات الشباب،فى إطار البحث عن المبدعين الجدد.

5-  الإنفوجراف:

إنفو جرافيك

الصحافة فن ذاتيًا له أصوله وقواعده، وهذا لا يمنع أن تستعين بلغة التصميم، الذى يُعد فن قائمًا بذاته أيضًا، وبين قوة الصحافة وبراعة التصميم، يتشكل الإنفوجراف فى أحسن أشكاله على بوابة التحرير، لنقدم للقارئ المادة الصحفية مصورة فى تصميم فني بسيط وجميل عبر قسم الإنفوجرافيك.

6 – الفن:

فن

من سجادة هوليوود وأبطال بوليوود والسينما العالمية، نتقى لك أحدث العروض السينمائية والأفلام العالمية، التى أصبحت حديث النقاد والفنانين من نجوم الفن.

7 – المحافظات:

محافظات

الصعيد والدلتا وحكاوى المصراوية، على أنغام الربابة والسمسمية، بحرى وقبلي، مصر كلها مجتمعة على موقع التحرير، حيث نفتح ملفات الزراعة والصناعة فى محافظات مصر، ونتكلم في المسكوت عنه، إهمال ملف الصعيد، وجفاف بحيرات بحري، عادات وتقاليد المصريين، ما لم تسمعه من قبل، فقط على التحرير.

وننفرد| لماذا يظهر العناتيل فى الغربية؟

هشام الصعيدي وممدوح حجازي ومحمد زعير، كلها أسماء ذاع صيتها بمحافظة الغربية في الآونة الآخيرة، الواحد تلو الآخر تحت مسمي(العنتيل).

كما ننفرد بنشر قرى داعش فى مصر

“دولة الإسلام في العراق والشام قادمة”، عبارات كبتها مجهولون ليلاً أسفل كوبرى الجامعة، الواصل بين مدينتى المنصورة وطلخا بمحافظة الدقهلية، دلجا والشراينة وقلوصنا ، جميعها قرى بمحافظة المنيا، قرية المطاوعة بمركز ههيا مسقط رأس الرئيس المعزول، و”داعش مصر” فى بلبيس، وقى تابعة لمدينة منيا القمح والزقازيق بمحافظة الشرقية.

8- الاقتصاد:

أقتصاد

9- الحوادث:

حوادث

10-حارب داعش وأحصل على الجوائز:

داعش

كيف تقاتل داعش، تعتمد اللُعبة على أن يقوم المحارب “ضابط جيش” بقتال أفراد داعش المسؤولين عن احتلال وتخريب والسيطرة على المدن وتدميرها وقتل الكثير من أفرادها وللنجاح في هذه المهمة يجب منع أفراد تنظيم داعش من الهروب منك للسيطرة على المدينة التي تقف أنت على حدودها.

وتقدم التحرير 5 جوائز للحاصلين على أعلى رصيد من القتلى فى صفوف داعش:

  • آى فون 5
  • تاب Lenovo a3500
  • موبايل htc desire 816
  • موبايل samsung grand
  • موبايل نوكيا لوميا 520

تنتهى المسابقة فى 31 ديسمبر 2014، وتعلن أسماء الفائزين فى 7 يناير 2015.

ولمزيد من خدمات التحرير يمكنكم الاشتراك في خدمة الرسائل:

فودافون: 9999

موبينيل: 8981

اتصالات: 1666

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى