تكنولوجيا

مفاجأة.. يمكنك معرفة متتبعي بياناتك الشخصية عبر “واتس آب”

 

 

أفادت تقارير إخبارية عديدة عن طرح تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتس آب” تحديثا جديدا يمكنه إزاحة “أخطر المخاوف”، التي تواجه المستخدمين.

وقال موقع “جادجيت 360” التقني المتخصص، إن التحديث الجديد مخصص نسخة “البيتا” من و”اتس آب”، وسيتم دعمه لكافة المستخدمين في وقت لاحق.

وسيتيح التحديث الجديد لجميع مستخدمي تطبيق التراسل معرفة من يجمع ويتتبع معلوماته وبياناته الخاصة، وفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

كما سيمكنه من إيقاف أي عمليات جمع أو تتبع لمعلوماته وبياناته الخاصة ورسائله، وجعل “التحكم بالكامل” في يد المستخدم، ليتحول “واتسآب” إلى تطبيق “مشفر” بصورة كاملة.

وشرح موقع “إكس دي أيه ديفلوبرز” التقني المتخصص، كيفية تحميل وتشغيل التحديث الجديد كما يلي:

– سيتطلب الأمر في البداية أن يحصل المستخدم على نسخة “بيتا” من تطبيق “واتسآب”، التي تسمح بتحميل كافة التحديثات التجريبية، الخاصة بالتطبيق.

– بعد الحصول عليها، يطلب المستخدم التحديث الجديد، الذي بات متاحا منذ أمس 27 أبريل.

-يدخل المستخدم إلى “الإعدادات” (setting) الخاصة بالتطبيق بعد تحميل التحديث.

– يختار بعدها المستخدم أيقونة “الحساب” (account).

– ثم يختار أيقونة جديدة باسم “طلب بيانات الحساب” (Request account info).

– ستصلك بعدها رسالة بأن “واتسآب” يمكنه إعداد التقرير الخاص بكافة المعلومات المتعلقة بحسابك، ومن يقوم بتتبع بياناتك والمعلومات الخاصة بك، وحتى كل قائمة من تراسلهم والمجموعات التي تنضم لها والصور الشخصية التي تضعها، ما عليك بعدها إلا أن تختار أيقونة “طلب التقرير” (Request report).

– وبعد وصول التقرير، يمكنك أن تدخل إلى الإعدادات مجددا، لتختر أيقونة “الحساب”، وتختار عدم مشاركة البيانات الخاصة بك أو معلوماتك لأي طرف ثالث.

ألوان الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى