الأخبار

دور ضابط المخابرات القطري في واقعة تخابر

 

153

 

ستكملت محكمة جنايات القاهرة، جلساتها المنعقدة اليوم بأكاديمية الشرطة في محاكمة المتهمين في قضية التخابر مع قطر وتسريب مستندات الأمن القومي وبيعها لقناة الجزيرة، حيث استمعت إلي أقوال العميد طارق صبري ضابط الأمن الوطني “مجري التحريات”.
حيث قال وردا علي أسئلة دفاع المتهم السادس حول ما هو دور حمد بن جاسم حول الاتفاق الذي ذكرت بأنه عقد في قطر مع المتهم علاء سبلان و ضابط المخابرات القطري ؟، فأجاب الشاهد بأن ذات السؤال قد وجه له من قبل و أجاب عليه، وأن علاء سبلان تقابل مع ضابط المخابرات القطري و تعهد سبلان بإحضار أصول الأوراق التي عرضها على ذلك الضابط في حضور حمد بن جاسم مقابل حصوله على عائد مالي.
فسأله الدفاع: فهل يعد ذلك حمد بن جاسم مشاركا في تهمة التخابر و الإضرار بمصلحة الأمن القومي لمصر ؟ فتدخل رئيس النيابة العامة وأبدى اعتراضه على سؤال الدفاع إلا أن المحكمة أثبتت اعتراض الشاهد وطلبت من الشاهد الإجابة، وأجاب الشاهد ذات الإجابة السابقة .
وسأله الدفاع حول وجود اتصالات بين المتهم السادس محمد حامد الكيلاني المضيف الجوي، وحمد بن جاسم أو ضابط المخابرات القطري أو علاء سبلان ؟ فأجاب الشاهد بأنه يعول على محضر التحريات.
وسأله الدفاع بأن محضر التحريات و تحقيقات النيابة العامة قد خلت من ذلك السؤال ؟  فقال الشاهد بأنه لم يذكر وجود اتصالات بين المتهم و هؤلاء وأن ذكرت دور المتهم في نقل تلك الأوراق وهو ما أتذكره جيدا الآن اعتمادا على وظيفته كمضيف جوي .
وحول دور المدعو محمد بديع المرشد العام للجماعة الإرهابية،  في القضية باعتباره رئيس التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية، كما ذكرت في أقوالك أمام المحكمة ؟ رفضت المحكمة توجيه السؤال لعدم ارتباطه بالواقعة.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي بعضوية المستشارين ابو النصر عثمان وحسن السايس رئيسي المحكمة بحضور ضياء عابد رئيس نيابة امن الدولة العليا  وأمانة سر حمدي الشناوي وايمن محمود وعمر محمد .

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى