اخبار عربية

الجيش السوري يقصف ما تبقى من تحصينات الإرهابيين بدمشق

أعلن الجيش السوري عن توجيه ضربات جوية ومدفعية، استهدفت نقاط تحصن الإرهابيين، فيما تبقى من مساحة شمال حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق.

وقال الجيش، في بيان بثته وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم الثلاثاء، إن القصف استهدف محيط شارع دير ياسين من الجهة الشمالية من حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي تمهيدا لتقدم وحدات الاقتحام على اتجاه أطراف الحي الشمالية الغربية، وسط تغطية نارية لإبطال فعالية الإرهابيين القناصين الذين يحاولون التأثير في حركة الوحدات المتقدمة وعناصر الهندسة التي تعمل على تحصين ميداني لخطوط الاشتباك بشكل يسمح بتحويلها بعد التقدم لنقاط تثبيت جديدة تفاديا لأي ثغرة تلجأ إليها المجموعات الإرهابية.

ولفتت الوكالة إلى تقدم الجيش أمس الإثنين باتجاه بؤر الإرهابيين في شارع دير ياسين على أطراف الحي من الجهة الشمالية وإحكام السيطرة على بعض الأبنية السكنية.

وحسب الوكالة، عثر الجيش السوري، أثناء تمشيطه للأبنية التي تمت السيطرة عليها، على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون وبداخله مواد كيميائية ومواد شديدة الانفجار وقوالب لصب القذائف والعبوات، إضافة إلى ضبط مستودع لمواد أولية لتصنيع الأدوية ومخزن للمواد الغذائية وشبكة من الأنفاق والمتاريس.

يشار إلى أن الجيش السوري وسع خلال الساعات الـ 48 الماضية نطاق سيطرته في حي الحجر الأسود لتشمل دوار البلدية وعدة كتل أبنية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى