اخبار عربية

«الحريري» يطالب باستدعاء سفير مصر من إسرائيل للتشاور بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

تقدم عضو مجلس النواب السكندري المهندس هيثم الحريري، اليوم الثلاثاء، ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، احتج خلاله على قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس التي ستظل عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وطالب «الحريري» بسرعة استدعاء سفير مصر في إسرائيل؛ للتشاور، كما طالب باستدعاء سفيرا الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في مصر، وإبلاغهم الرفض المصري التام لقرار نقل السفارة الأمريكية، مع الإدانة الكاملة لعمليات قتل الفلسطينيين العزل برصاص بارد.

وحمل «الحريري» خلال بيانه، السلطة التنفيذية في مصر مسئولية إقامة حفل السفارة الإسرائيلية في قلب القاهرة، واصفًا ذلك بأنه يعد بمثابة موافقة ضمنية على بدء تهويد القدس الشريف، قائلًا: «لن ينسى التاريخ أبدًا أن السلطة الحالية وافقت على هذا الحفل».

وجدد «الحريري» إصراره على موقفه السابق ورفضه لقرار استيراد الغاز من إسرائيل، الذي أعلن رئيس وزرائه أن هذه الصفقة ستدعم المواطن الإسرائيلي وتوفر له خدمات أفضل في التعليم والصحة، مطالبًا ببحث الإجراءات القانونية لوقف ما اعتبره «صفقة».

ولفت «الحريري» إلى، استشهاد عشرات الفلسطينيين أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في نفس الوقت، الذي شهد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ولم تتخذ السلطة التنفيذية أي قرار يعبر عن رفضها وإدانتها لتلك الجرائم، وتهويد القدس، وكأنها توافق على ما يحدث في فلسطين المحتلة.

واختتم عضو مجلس النواب، بيانه، أن إسرائيل لا تسعى إلى السلام العادل ولكنها تصر على احتلال الأراضي الفلسطينية في ظل صمت الحكام العرب، مع سعي بعض الأنظمة العربية للتطبيع معهم، وهو القرار الذي ترفضه الشعوب العربية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى