الأخبار

إبقاء “مورجان ستانلى” البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة

406قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ان القرار الخاص بإبقاء مؤسسة مورجان ستانلي البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة MSCI يعد جانب ايجابي يساهم بدوره في رفع مستويات الثقة لدى كافة المستثمرين لاسيما الأجانب بما سينعكس على أحجام وقيم تداولات السوق المصري في الفترة المقبلة .

وأضاف رئيس البورصة أن القرارات التي أصدرها البنك المركزي مؤخرًا ساهمت كثيراً في تذليل العقبات التي كانت تواجه المستثمرون الأجانب في السابق في تحويل الأموال لأوطانهم، واعتبر عمران قرارات المركزي وما ترتب عليها من آثار كانت الحافز الرئيسي لـ MSCI لاستبعاد السوق المصري من قائمة المراقبة.

وأعلنت مؤسسة مورجان ستانلي أحد أكبر المؤسسات المالية في العالم عن قرارها بإبقاء البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة MSCI وذلك نتيجة التطورات الإيجابية التي شهدتها السوق في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى الزيادة الملحوظة في احتياطيات النقد الأجنبي والتي تعكس استقراراً في سياسات سعر الصرف، في الوقت ذاته أبقت المؤسسة على كل من سوقي الصين وكوريا الجنوبية في مؤشر الأسواق الناشئة.

كانت مؤسسة مورجان ستانلي قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي عن نيتها إخضاع السوق المصري للمراجعة لاتخاذ قرار باستبعادها من مؤشر الأسواق الناشئة بسبب التوترات الخاصة بسعر الصرف وتحويلات المستثمرين الأجانب. 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى