الأخبار

«الصحة» تُعيد تشكيل الـ«العليا للأنفلونزا»

 

135

 

 

قررت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، إعادة تشكيل اللجنة العليا للأنفلونزا لتضم في عضويتها قيادات قطاع الطب الوقائي بالوزارة، وعدد من أساتذة الجامعة.

 

 

وعقدت اللجنة، الثلاثاء، أول اجتماعتها لمناقشة تطورات إصابة عدد من المواطنين بمحافظة الدقهلية بأنفلونزا الخنازير، وتنسيق الإجراءات، التي يجب أن تتبع في القطاع الحكومي والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص، للإبلاغ عن الحالات المصابة بالأنفلونزا، بالإضافة إلى استعراض نظم الترصد للأنفلونزا وأنواعها وشدتها، وتطبيق نظم مكافحة العدوى.

 

 

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، إن «وزارة الصحة أرسلت فريقًا من قطاع الطب الوقائي لمحافظة الدقهلية، عقب إصابة عدد من الأهالي بالتهاب رئوي حاد».

 

 

وأشار إلى أنه «تم أخذ عينات من 38 مصابًا، وكشفت نتيجة التحاليل إصابة 14 مواطنًا بأنفلونزا الخنازير، وحالتين بميكروب بكتريا «أشيوكولاي» وحالة مصابة بنوع آخر من البكتيريا يسمى «صودومونس».

 

 

وأضاف «قنديل» أن «المصابين الـ38 توفيت منهم 3 حالات نتيجة الإصابة بأنفلونزا الخنازير، فيما خرجت 11 حالة بعد تحسن حالتهم، وما زال باقي الحالات تحت العلاج.

 

 

وتابع رئيس قطاع الطب الوقائي أنه لم تظهر أي تغيرات في الفيروسات، ولم تظهر أي أنواع جديدة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى