اخبار عالمية

قائد قوات «الناتو» السابق: لا يوجد جنرال في الحلف يرغب بالقتال ضد روسيا

 

 

كشف القائد السابق لحلف الناتو في أوروبا، الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف، أنه لا يوجد جنرال واحد في الحلف يبدي رغبته في القتال ضد روسيا وجيشها، عند نهوضه من نومه في الصباح.

وقال الجنرال الأمريكي في مقابلة مع موقع «أونيه» البولندي نشرت اليوم الثلاثاء: «الجيش الروسي سريع جدًا، فإنهم يتعلمون من أخطائهم»، مشددا على أن موسكو قد بعثت إشارة واضحة إلى جميع العواصم الأوروبية هي: «صواريخنا القادرة على الوصول من بحر قزوين إلى مشارف معظم أراضي سوريا، يمكنها أن تطير باتجاهكم أيضًا في حالة الضرورة، وفقًا لموقع «روسيا اليوم» الإخباري.

ووفقًا للجنرال بريدلاف، الذي يعتبر من الصقور في البنتاجون، فإن التحدي الأكبر بالنسبة لحلف «الناتو»، سيكون دمج البرامج الدفاعية لمختلف بلدان الحلف، مؤكدا أنه منذ وقت ليس ببعيد كان أعضاء الناتو يحتاجون لمدة تبلغ من 30 إلى 40 يومًا للرد على التحديات التي تواجههم، ولكن الآن تم تخفيض هذه المدّة إلى 5 أيام.

كما رفض الجنرال الأمريكي الإقرار بوجهة النظر القائلة، إن «الناتو» يتخلف خطوتين في المجال العسكري عن روسيا، قائلا: «إذا نظرنا إلى موسكو، سنرى نظامًا للطرق والسكك الحديدية، وبفضل ذلك بإمكانهم القيام بعمليات النقل بسرعة، وبتركيز القوات، روسيا قادرة على تجميع جيشها بسرعة، لكنني لا أعتقد أن تفاعل هذه القوات وقدراتها، أثناء مجموعة من التدريبات والتمارين وما شابه كانت على مستوى أعلى من الحلف».

وقال الجنرال «بريدلاف» في وقت سابق، إن الولايات المتحدة كانت مهتمة بمفاوضات أوسع مع روسيا، لكنها لم تكن قادرة على قيادتها بسبب سياسة موسكو في الساحة العالمية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى