الأخبار

بلاغ للنائب العام يتهم الشيخ «ميزو» بإثارة الفتن

 

 

 

113

تقدم محمد كمال الدين، المحامي،ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ محمد عبدالله نصر الشهير إعلاميا بالشيخ ميزو” ،و يتهمه فيه بأثارة الفتن وتعكير صفو المجتمع المصري.

وقال المحامي في بلاغه أن المشكو في حقه قام بارتكاب جريمة تدمير الفكر والتضليل للأجيال من الشباب الواعد والصاعد ، والتعدي على مؤسسات الدولة بل أعرق مؤسساتها وهو الأزهر الشريف والإدلاء بالفتاوى على غير علم وسند من القرآن والسنة والفقه الديني ، بل بغير ترخيص من الجهات المعنية.

وأضاف “أن الدستور المصري نص على أن الأزهر الشريف دون غيره يتولى مسئولة الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية في مصر والعالم”.

وذكر البلاغ أن الشيخ عبد الله نصر قال في قناة “القاهرة والناس” في برنامج “أسرار من تحت الكوبري” والذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة، حلقة 12-4-2015: “إن الأمة الإسلامية على خطأ منذ ألف وأربعمائة عام” ، وأن مناهج الأزهر هي مناهج داعش وأن الأزهر يدعو لقتل المرتد وداعش تدعو لقتل المرتد ، وأن الأزهر يرجم النساء ، وأن داعش ترجم النساء وأن الأزهر يكفر اليهود والنصارى وداعش تكفر اليهود والنصارى”.

وأضاف البلاغ أن عبد الله نصر أنكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة بأن الجنة ليست برحمة الله بل بالعمل وأنكر السنة النبوية المطهرة بمدلولاتها الثلاثة الفعلية والقولية والتقريرية الصادرة عن النبي محمد “صلى الله عليه وسلم”.

وتضمن البلاغ أن عبدالله نصر أفتى خلال ظهوره في برنامج “مصر الجديدة” مع الإعلامي معتز الدمرداش قائلا: “أن العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة غير متزوجين لا يعتبر زنى، وأنه لا تحتسب من أول مرة”.

وأكد البلاغ المقدم للنائب العام أن أفعال الشيخ عبد الله مخالفة لقانون العقوبات في مواده المادة 98″ و”عقوبات يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو إزدراء أحد الأديان السماوية ، أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعى.\\اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى