أخبار مصر

السياحة: 3 وفود خارجية تزور نقاط العائلة المقدسة

 

 

قال نادر جرجس، عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة المقدسة، إن مصر بصدد استقبال وفدين خلال الأشهر القادمة لزيارة نقاط مسار العائلة المقدسة، من إيطاليا وأستراليا في أول مرحلة منذ اعتماد بابا الفاتيكان المسار رسميا.

وأضاف عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة المقدسة في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن مصر ستستقبل وفدا سياحيا من إيطاليا في الـ16 من يونيو القادم، بالإضافة إلى وصول وفد سياحي أسترالي آخر في سبتمبر القادم لزيارة الـ5 نقاط، والتي تم إدراجها في برنامج حج الفاتيكان.

وانتقد جرجس تجاهل وزارة السياحة في تنظيم حملات ترويجية للسياحة الدينية، خاصة أن مصر تمتلك ٣ برامج سياحة دينية مسيحية، أبرزها مسار العائلة المقدسة والحضارة الإسلامية، مطالبا ببدء حملات التسويق والدعاية لبرامج الحج المسيحى.

وأوضح أنه وفد ضم 25 سائحا فلبينيا قام بزيارة نقاط المسار خلال شهر مايو الجاري بجهود الكنسية الكاثوليكية، وأن الوفد وصل بناء على وعود سابقة لمجلس الوزراء برفع كفاءة المرحلة الأولى التجريبية لنقاط مسار العائلة المقدسة، وهو ما لم يحدث.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وجه بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالمرحلة العاجلة التجريبية من المسار خلال ٦ أشهر من الآن، وأن المرحلة تضم ٥ مواقع في كل من مناطق «مصر القديمة، المعادى، وادى النطرون»، من بين ٢٥ موقعا يشملها المسار الذي يبلغ طوله ٣٥٠٠ كم.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى